العراق.. إصابة القائد العسكري لداعش في الأنبار
العراق.. إصابة القائد العسكري لداعش في الأنبارالعراق.. إصابة القائد العسكري لداعش في الأنبار

العراق.. إصابة القائد العسكري لداعش في الأنبار

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة القائد العسكري لـ"داعش" في مواجهات مع مسلحي التنظيم بمحافظة الأنبار، غرب البلاد.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان حصلت "إرم" على نسخة منه، إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد، تمكنت، اليوم الثلاثاء، من إصابة ما يسمى بالقائد العسكري لتنظيم داعش اﻻرهاني، المدعو أبو براء، بجروح بليغة في منطقة الصبيحات بقضاء الكرمة (شرق الفلوجة)".

وأشار البيان إلى أن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربات جوية على وكرين لداعش في قضاء الكرمة كانا يضمان عددا من قيادات التنظيم"، مبينا أن "العملية أسفرت أيضا عن تدمير أربع عجلات ومخازن للأعتدة حيث شوهدت الانفجاريات المتعاقبة والسنة الدخان تتصاعد من بعيد".

وتشير الإحصائيات الحكومية، إلى مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق وإصابة آخرين تقدر أعدادهم بالمئات، في وقت يصعب الحصول على أرقام محددة بشأن قتلى داعش نظرا لعدم إعلان التنظيم عن قتلاه والحظر الذي يفرضه على قياداته إزاء التعامل مع وسائل الإعلام.

وتخضع عدد من مدن الانبار، غرب العراق، بينها مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "داعش"، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ"الطائفية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com