الجبوري: أحداث ديالى تقوض المصالحة الوطنية بالعراق
الجبوري: أحداث ديالى تقوض المصالحة الوطنية بالعراقالجبوري: أحداث ديالى تقوض المصالحة الوطنية بالعراق

الجبوري: أحداث ديالى تقوض المصالحة الوطنية بالعراق

حذر رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الثلاثاء، من تقويض مساع المصالحة الوطنية في العراق بسبب الإحداث الأمنية الأخير التي شهدتها محافظة ديالى، شرق البلاد.

وقال الجبوري في بيان حصلت "إرم" على نسخة منه، إن "الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة ديالى تستوجب وقفة جادة ومسؤولة لإعادة النظر بكامل الملف الأمني في المحافظة وطريقة إدارته"، داعيا "الأجهزة الأمنية الى تحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين، والضرب بيد من حديد على العصابات الإجرامية أياً كان لونها وانتماؤها".

وحذر الجبوري من أن "الأحداث الأمنية التي شهدتها أقضية الخالص والمقدادية وبلدروز في ديالى قد تقوض أي مساعٍ لمصالحة وطنية حقيقية اذا لم يتم معالجتها وتقويض اثارها وكشف الجهات التي تقف وراءها".

 وأشار رئيس البرلمان الى أن "ديالى عانت الأمرين خلال فترة سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على عدد من مدنها وانه من غير المسموح ولا المقبول ابدا ان تتجسد جرائم داعش وسلوكياتها خلف أسماء أخرى مهما كانت"، مشددا على "أهمية دور المواطن وابناء العشائر في هذا الجانب وبما يسهم في تعزيز أمن واستقرار المحافظة".

 وشهدت محافظة ديالى عمليات خطف واغتيال رغم تحرير مناطق واسعة منها من يد تنظيم "داعش" في فبراير الماضي، فيما تتهم قوى سياسية من السنة مليشيات الحشد الشعبي بتنفيذ عمليات الخطف والاغتيال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com