والد الطيار المغربي المفقود في اليمن يخرج عن صمته
والد الطيار المغربي المفقود في اليمن يخرج عن صمتهوالد الطيار المغربي المفقود في اليمن يخرج عن صمته

والد الطيار المغربي المفقود في اليمن يخرج عن صمته

الرباط - قال نور الدين بحتي، والد الطيار المغربي المفقود في اليمن، إن "ضباطا كبارا في الجيش المغربي اتصلوا بي، وأكدوا لي أن سقوط الطائرة (الحربية المغربية الأحد الماضي) كان بسبب عطب تقني أصابها في الوقت الذي كانت تحلق فيه فوق الأراضي اليمنية".

وأقر التحالف، الذي تقوده السعودية وتشارك فيه المغرب، ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، أمس، بسقوط المقاتلة المغربية، وحمل الحوثيين المسؤولية عن سلامة الطيار (26 عاما).

وأضاف والد الطيار، في حديث مع وكالة الأناضول، اليوم الثلاثاء، إن "أمل الأسرة كبير في العثور على نجلي ياسين حيا رغم أن مصيره لا يزال مجهولا حتى الآن (الساعة 10:50 ت غ)".

وتابع بحتي: "أدعو من الله العلي القدير أن يفرج عليه، وأطالب السلطات المغربية بالقيام بالواجب حيال ياسين؛ لأنه كان في خدمة الوطن".

وصرح ضيف الشامي، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، أمس، للأناضول، بأن الجماعة أسقطت الطائرة المغربية في محافظة صعدة (شمال). لكن الجماعة لم تعلن أي معلومات بشأن قائد الطائرة.

وأوضح والد الطيار المغربي أن نجله هو "أصغر طيار مغربي ضمن المجموعة التي توجد باليمن، وهو من خيرة الناس، وحبه للطيران منذ صغره جعله يكون من الأوائل في الدراسة مما ممكنه من متابعة دراسته في هذا المجال".

وأضاف أن "ياسين كان ضمن المجموعة المغربية التي توجد في اليمن بعدما شارك في الحرب ضد (تنظيم) داعش في وقت سابق".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش المغربي أنه يصعب التحقق من الأخبار والصور المنشورة بخصوص حادث تحطم طائرة لسقوطها في منطقة يسيطر عليها مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي).

وقال الجيش، في بيان وصلت وكالة الاناضول نسخة منه، إن "التحقق من سيل الأخبار المنشورة على إثر فقدان طائرة مقاتلة باليمن من طراز إف 16 تابعة للقوات المسلحة الملكية، وتأكيد أن الأمر يتعلق بالطائرة وبالربان المفقودين يبقى صعبا بالنظر إلى كون موقع التحطم يوجد في منطقة معادية".

وأضاف أن "العديد من الصور واللقطات التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قد تكون لحطام طائرة إف 16".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com