ماليزيا تنفي مشاركتها بعمليات التحالف في اليمن
ماليزيا تنفي مشاركتها بعمليات التحالف في اليمنماليزيا تنفي مشاركتها بعمليات التحالف في اليمن

ماليزيا تنفي مشاركتها بعمليات التحالف في اليمن

عواصم - أكد مسؤول في وزارة الدفاع الماليزية، رفض الكشف عن اسمه، أنَّ الوجود العسكري لبلاده في اليمن يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية، وإجلاء الطلاب الماليزيين في اليمن.

ونفى المسؤول الماليزي اشتراك القوات الماليزية في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد مسلحي الحوثي وقوات علي عبد الله صالح، وأكد على عدم صحة الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام سعودية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ وكالة الأنباء السعودية (واس) ذكرت في خبرها يوم الأحد الماضي أنَّ قوات ماليزية وصلت إلى المملكة العربية السعودية، لتقديم الدعم لقوات التحالف ووقف تقدم مسلحي حركة أنصار الله الحوثية وقوات علي عبد الله صالح. وأشارت الوكالة في خبرها أنَّ ماليزيا هي الدولة الثانية عشر التي تنضم للتحالف.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وكان وزيرا خارجية، السعودية عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، كشفا يوم الجمعة الماضي،عن هدنة إنسانية باليمن تبدأ الثلاثاء المقبل 11 مساء بتوقيت اليمن (20:00 ت.غ)، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار، وهي الهدنة التي وافق عليها الحوثيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com