الأردن يلمح لمحاولات إيرانية لتوتير علاقاته بدول الخليج
الأردن يلمح لمحاولات إيرانية لتوتير علاقاته بدول الخليجالأردن يلمح لمحاولات إيرانية لتوتير علاقاته بدول الخليج

الأردن يلمح لمحاولات إيرانية لتوتير علاقاته بدول الخليج

ألمح رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور لمحاولات تدخل إيراني لتوتير العلاقات الأردنية الخليجية دون أن يسمي إيران بشكل واضح.

وقال النسور تعليقاً على سؤال حول علاقات بلاده بدول الخليج العربي خاصة في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها ميزانية دولته: "لا يوجد فتور في علاقتنا بالخليج العربي".

واستطرد النسور: "لن نسمح لأي جهة بالإساءة للعلاقة مع أشقائنا في الخليج العربي".

ورفض النسور الافصاح عن الجهة التي تهدف لتوتير العلاقات مع الخليج، غير أن مصدراً رسمياً أردنياً قال لشبكة إرم نيوز: "إن إيران تهدف لنشر أكاذيب وتضليل إعلامي بأن علاقتها مع الأردن على حساب علاقته بدول الخليج العربي".

وأكد المصدر أن الأردن عاتب على دول الخليج لعدم النظر بعين الاهتمام بقضية أزمته المالية، إلا أن المصدر تابع: "دول الخليج العربي رقماً صعباً ولا يقبل القسمة".

وبسبب هذه الموجه من اللغط حول العلاقة بين عمان وطهران وزيارة وزير الخارجية الأردني ناصر جودة لطهران وكثرة التحليلات والتأويلات للزيارة رأى الأردن التريث في أي علاقة انفتاح باستثناء خطوة إعادة السفير.

وينتظر الموقف الأردني الرسمي نتائج قمة كامب ديفيد بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والاتفاق النووي بين الغرب وطهران، لتحديد موقفه بناء على آليات الانفتاح الخليجي على طهران حتى لا تفهم أي خطوات انفتاح بأنها على حساب عمق الأردن في الخليج العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com