الأمم المتحدة: السودان أعاق العمل الإنساني بدارفور
الأمم المتحدة: السودان أعاق العمل الإنساني بدارفورالأمم المتحدة: السودان أعاق العمل الإنساني بدارفور

الأمم المتحدة: السودان أعاق العمل الإنساني بدارفور

أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في السودان، أن الاشتباكات المسلحة بين القوات الحكومية والحركات المسلحة بولاية جنوب دارفور "يصعب التنبوء بمآلاتها في الوقت الراهن".

وقال المكتب في تقرير نشره، إن "التوترات في الأجزاء الجنوبية من ولاية جنوب دارفور قادت مفوضية العون الإنساني الحكومية لفرض قيود على الأنشطة الإنسانية بالتزامن مع التوترات الأمنية، أواخر أبريل الماضي".

وأضاف التقرير، أن "القيود أزيلت منذ مطلع مايو الجاري، وتمكنت المنظمات من الوصول الى 55 ألف نازح قرب مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور"، موضحا أن "القيود الإنسانية رفعت استجابة للمناصرة التي قام بها الشركاء في المجال الإنساني للوصول الى مخيمات كلما والسريف والسلام بولاية جنوب دارفور".

وشهد اقليم دارفورغربي السودان، الأسبوع الماضي، اشتباكات عنيفة بين الجيش الحكومي ومتمردي حركة "العدل والمساواة"، أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد من الطرفين.

وأعلن قائد اللواء 22 العميد الركن عادل أحمد عمران، حينها، أن “القوات المسلحة السودانية اشتبكت، مع قوات حركة العدل والمساواة المنحدرة من منطقة النخارة، وأوقعت بها خسائر في الأرواح واستولت على عدد من السيارات المسلحة بالقرب من منطقة جبل سي”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com