أخبار

اليمن.. المقاومة الشعبية تستعيد منطقة في شبوة من الحوثيين
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 10:36 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 10:51 GMT

اليمن.. المقاومة الشعبية تستعيد منطقة في شبوة من الحوثيين

مصدر محلي يقول إن قوات المقاومة الشعبية تتقدم حاليا صوب مدينة "عتق"، عاصمة محافظة شبوة لتحريرها من قبضة الحوثيين.

+A -A

صنعاء ـ تمكنت ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الإثنين، من استعادة منطقة ”المصينعة“ بمحافظة شبوة جنوبي البلاد من مسلحي جماعة الحوثي، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال مصدر في المقاومة إنهم تمكنوا من استعادة ”المصينعة“، اليوم، بعد 3 أيام من المعارك العنيفة مع مسلحي الحوثي المدعومين بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكانت قوات الحوثي قد تمكنت من السيطرة على منطقة ”المصينعة“ قبل 4 أيام، وقامت بتفجير منزل شيخ المنطقة، الشيخ ”الغشيم“.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إلى أن قوات المقاومة، تتقدم في الوقت الراهن صوب مدينة ”عتق“، عاصمة محافظة شبوة لتحريرها من قبضة الحوثيين.

وكان الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، سيطروا، في 9 أبريل/ نيسان الماضي، على مدينة ”عتق“ مركز محافظة شبوة جنوبي اليمن بعد اشتباكات مع المقاومة الشعبية في عدة مناطق بالمحافظة، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، وتحت اسم ”عاصفة الحزم“، بدأت طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية غارات على ما يقول إنها أهداف عسكرية لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين (يتبعون المذهب الزيدي ويعتبرهم البعض شيعة).

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، موضحا أن هدفها هو استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك