أخبار

مقتل 10 مدنيين في اشتباكات باليمن
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 10:19 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 10:20 GMT

مقتل 10 مدنيين في اشتباكات باليمن

اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة صلاح الدين بمحافظة عدن بين المقاومة الشعبية وجماعة أنصار الله الحوثية.

+A -A

صنعاء – أفادت مصادر يمنية، اليوم الاثنين، بمقتل 10 مدنيين جراء مواجهات مسلحة شهدتها منطقة كريتر بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة صلاح الدين بمحافظة عدن بين المقاومة الشعبية وجماعة أنصار الله الحوثية المدعومة بالجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وأضافت أن الاشتباكات تجددت في تلك المنطقة عقب سيطرة الحوثيين على منطقة كريتر بشكل كامل ، مشيرة إلى نزوح معظم الأسر من تلك المنطقة جراء الحصار الخانق الذي فرضته العناصر الحوثية عليها وقيامها بقطع الكهرباء والاتصالات والغذاء بشكل كامل.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين أصبحوا يسيطروا على منطقة المعلا وخور مكسر والتواهي وكريتر بشكل كامل وأنها تحاول في الوقت الحالي السيطرة على منطقة صلاح الدين، مشيرة إلى أنها تقصف المنازل بالدبابات بشكل عشوائي.

وأضافت :“تمتلك قوات الحوثي أسلحة ثقيلة ولديها تعزيزات عسكرية كبيرة في الوقت الذي تستخدم فيه المقاومة الشعبية الأسلحة الخفيفة والمتوسطة“.

وأحرزت قوات الحوثي تقدما كبيرا في عدة مناطق في عدن، على الرغم من استمرار طيران التحالف بقيادة السعودية بشن غارات عنيفة على المواقع التي تسيطر عليها تلك القوات في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك