كربلاء العراقية تهدد بإخراج النازحين
كربلاء العراقية تهدد بإخراج النازحينكربلاء العراقية تهدد بإخراج النازحين

كربلاء العراقية تهدد بإخراج النازحين

هددت محافظة كربلاء وسط العراق اليوم الأحد، بإخراج النازحين من الأحياء السكنية والفنادق وفق خطة استراتيجية، فيما كشفت عن اعتقال قادة من تنظيم "داعش" كانوا قد "التحفوا بغطاء النازحين".

واتهم رئيس مجلس محافظة كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بتأخير صرف المبالغ المخصصة لتهيئة وتأهيل الكرفانات بالمحافظة"، مضيفا أن "المحافظة تحتضن أكثر من 160 ألف نازح من مختلف المدن والطوائف والقوميات"، محملا في الوقت ذاته لجنة النازحين "مسألة إخراج النازحين من الفنادق".

وشدد الخطابي، على ضرورة أن "يوضع النازحون في مكان واضح"، لافتا إلى أن "استراتيجيتنا تقوم على إخراج جميع النازحين من الأحياء والفنادق والحسينيات إلى مخيم موحد، لأننا لن نسمح أن يكون الوضع سائبا".

ودعا رئيس مجلس محافظة كربلاء، جميع المحافظات إلى "التشديد بمسألة طلب الكفيل من الأسر النازحة"، منوها إلى "اعتقال عدد من قادة تنظيم داعش في حدود كربلاء وسيطراتها كانوا قد التحفوا بغطاء النازحين".

وكانت لجنة النازحين حملت أمس السبت، محافظ كربلاء عقيل الطريحي مسؤولية "التلكؤ" بتهيئة كرفانات تم رصدها للنازحين إلى المحافظة، وفيما أكدت أنها سلمت الطريحي 15 مليار دينار لغرض تأهيل تلك الكرفانات، أشارت إلى وجود أقل من ألف أسرة نازحة في كربلاء.

وتظاهر العشرات من النازحين في محافظة كربلاء، أمس، لمطالبة الحكومة بإيجاد حل لمشكلة سكنهم، فيما أكدوا أن أصحاب الفنادق القاطنين فيها طالبوهم بإخلائها غدا بعد انتهاء عقد إسكانهم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com