أخبار

القوات العراقية تطرد داعش من قريتين بتكريت
تاريخ النشر: 10 مايو 2015 15:43 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2020 1:25 GMT

القوات العراقية تطرد داعش من قريتين بتكريت

القوات العراقية، تعتزم السيطرة على ضفة نهر دجلة الغربية، التي يتحصن فيها داعش مستفيدا من الغطاء النباتي الكثيف الذي يغطيها وتمتد نحو 40 كم من تكريت الى بيجي.

+A -A

تكريت – كشف مصدر أمني عراقي اليوم الاحد، أن القوات العراقية نجحت في  تحرير قريتي المحزم والحمرة شمالي تكريت/180كم شمال بغداد/ من قبضة تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية، عن مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، قوله إن ”القوات العراقية والحشد الشعبي شنا هجوما منذ الصباح على قريتي المحزم والحمرة على الضفة الغربية لنهر دجلة/10 كم شمال تكريت/ حيث يتحصن فيهما عناصر داعش“، موضحا أن ”الهجوم الذي سبقه قصف بمدفعية الهاون أسفر عن طرد تنظيم داعش من القريتين وقتل ثلاثة من مسلحيه وإحراق عجلتين والاستيلاء على أسلحة خفيفة“.

وأشار المصدر، إلى أن القريتين اللتين تم تحريرهما تعتبران من أوكار تنظيم الدولة الإسلامية وترفرف فوق بناياتهما رايات التنظيم السوداء بالرغم من وقوع قرية المحزم على بعد (500 متر) من مركز قيادة عمليات صلاح الدين في حرم جامعة تكريت. 

وتعتزم القوات العراقية، السيطرة على ضفة نهر دجلة الغربية التي يتحصن فيها داعش مستفيدا من الغطاء النباتي الكثيف الذي يغطيها وتمتد نحو 40 كم من تكريت الى بيجي. 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك