أخبار

توقعات بإعلان النيجر انضمامها لتحالف "إعادة الأمل"
تاريخ النشر: 10 مايو 2015 14:31 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 14:41 GMT

توقعات بإعلان النيجر انضمامها لتحالف "إعادة الأمل"

مراقبون، اعتبروا أن زيارة ايسوفو محمدو للرياض، قد تمهد لإعلان النيجر انضمامها لركب الدولة الافريقية الداعمة للعمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي باليمن.

+A -A

الرياض ـ توقع مراقبون خليجيون، أن تعلن جمهورية النيجر انضمامها ودعمها للعمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي  بقيادة السعودية في اليمن.

وقال محللون سياسيون، إن الزيارة التي بدأها اليوم الأحد رئيس النيجر إيسوفو محمدو للرياض، قد تمهد لهذا الإعلان لتلحق بذاك هذه الدولة الافريقية بركب نظيراتها كالسودان والمغرب والسنغال التي أعلنت دعمها لعاصفة الحزم سابقا وعملية ”إعادة الأمل“ التي يواصلها التحالف ضد تحالف الحوثيين وصالح ودعما للشرعية الرئيس هادي.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض اليوم الأحد، رئيس النيجر إيسوفو محمدو ضمن جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه في بداية جلسة المباحثات قلد رئيس جمهورية النيجر، العاهل السعودي، وسام الاستحقاق الوطني الذي يعد أعلى وسام في جمهورية النيجر.

وكان رئيس النيجر، قد وصل في وقت سابق اليوم إلى الرياض في زيارة (لم تعلن مدتها)، هي الأولى له للمملكة منذ تولي الملك سلمان مقاليد الحكم في 23 يناير/كانون الثاني الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك