معصوم: لا نعتبر مساعدات إيران للعراق تدخلا

معصوم: لا نعتبر مساعدات إيران للعراق تدخلا

المصدر: بغداد- محمد وذاح

أكد الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، السبت، أن المساعدات العسكرية الإيرانية التي تقدمها للعراق في حربه ضد ”داعش“ لا تعتبر تدخلاً في شؤون البلاد.

وقال معصوم في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية،: ”سأطرح خلال هذه الزیارة تصوراتنا لما ستكون علیه هذه العلاقة الآن ومستقبلاً بين العراق والجمهورية الايرانية“، مبينا ”إننا بصدد تطویر هذه العلاقات وهناك مسائل کثیرة بین البلدین لابد ان نبحثها بالإضافة لتبادل وجهات النظر حول كثير من القضایا التي تخص العراق وايران والمنطقة“.

وأضاف أن ”الوفد العراقي سيضم وزیر البیئة، لان المنطقة الجنوبیة بالذات بالنسبة لنا ولإيران عرضة للتصحر ومن الضروري أن يكون هناك تعاون مشترك بین البلدین لمعالجة التصحر وبالتعاون مع دول الخلیج، إضافة الى وزيري التجارة والسیاحة لتسهیل عملیة التبادل التجاري بين البلدين والتي ستأخذ مساحة من المباحثات“.

وبشأن المساعدات العسكرية الإيرانية للعراق، أوضح معصوم أن ”إیران قدمت هذه المساعدات للعراق في ظل العلاقات الموجودة بین البلدین، وثانیا تمكن داعش من العراق سيشكل خطورة علی ایران وعلی الدول الاخری المتاخمة للعراق مثل سوریا والاردن والسعودیة والكويت، بل سیهدد حتی دول خارج المنطقة ویهدد العالم“، مؤكدا أن ”مساعدات ایران للعراق لا نعتبرها تدخلاً في شؤون البلاد بل يمثل تعاونا اخویا“.

وتدعم طهران الحكومات الشيعية المتعاقبة في بغداد في أعقاب سقوط نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام الحسين، وتساند العراق في الحرب ضد تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة