العراق يشدد إجراءات الأمن لحماية زائري الإمام الكاظم

العراق يشدد إجراءات الأمن لحماية زائري الإمام الكاظم

المصدر: بغداد- محمد وذاح

عمدت القوات العراقية لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة بالسيطرات والطرق الرئيسية بالعاصمة بغداد، استعدادا لإحياء مئات الآلاف من الشيعة ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم، تحسبا لهجمات متوقعة ينفذها تنظيم ”داعش“.

ونشرت قيادة عمليات بغداد بحدود 75 ألف عنصر من الأجهزة الأمنية في السيطرات والطرق الرئيسية التي يتخذها الزوار الشيعة، القادمون من جميع المحافظات صوب مدينة الكاظمية، شمالي العاصمة.

وأوضح الفريق الركن عبد الأمير الشمري قائد العمليات في مؤتمر صحافي، السبت، حضرته شبكة ”إرم“، إن ”جميع الأجهزة الأمنية سوف تشترك في خطة استخبارات ومراقبة متكاملة ضمن خلية استخبارات عمليات بغداد“، مبينا أن ”الاجراءات الأمنية المشددة ستتواصل لحين انتهاء زيارة الامام الكاظم (ع) يوم الخميس المقبل“.

وأضاف الشمري ”ستكون هناك غرفة عمليات مشتركة بين قيادة عمليات بغداد ووزارتي الكهرباء والنقل وامانة بغداد والعتبة الكاظمية وديوان الوقف الشيعي وجميع الوزارات الخدمية“.

وشددت القوات الأمنية من إجراءاتها بعد تزايد التفجيرات في العاصمة وتكرر في الأونة الأخير، كان اخرها اليوم السبت، بعد استهداف سيارة مفخخة موكبا للشيعة في منطقة الكرادة راح ضحيته 6 قتلى و13 جريحا اغلبهم من الزوار.

الى ذلك، قررت مديرية المرور العامة، منع دخول وسير المركبات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت وإقليم كردستان في العاصمة بغداد لغاية يوم الجمعة المقبل بعد انتهاء زيارة الأمام الكاظم (ع).

ويبدأ الشيعة في 14 من ايار/ مايو (25 من رجب)، مراسم زيارة موسى الكاظم، الإمام السابع عند الشيعة الإثنا عشرية، بمسيرات كبيرة، احياءً لذكرى وفاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com