بارزاني: أمريكا تعهدت بحصول البيشمركة على حصتها من السلاح
بارزاني: أمريكا تعهدت بحصول البيشمركة على حصتها من السلاحبارزاني: أمريكا تعهدت بحصول البيشمركة على حصتها من السلاح

بارزاني: أمريكا تعهدت بحصول البيشمركة على حصتها من السلاح

بغداد- أكد "مسعود بارازاني" رئيس إقليم شمال العراق أنه أخذ ضمانات من المسؤولين الأمريكيين الذين التقى بهم خلال مباحثاته بالعاصمة واشنطن، بأن قوات البيشمركة - جيش الإقليم - ستحصل على الحصة المخصصة لها من المساعدات العسكرية التي سيتم إرسالها من الولايات المتحدة للجيش العراقي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها "بارازاني"، اليوم الجمعة - حسب التوقيت الأمريكي-، في محاضرة شارك فيها في مؤسسة فكرية أمريكية تدعى "مجلس العلاقات الخارجية"، والتي أوضخ فيها أنهم سبق وأن أخذوا وعودا حول حصول البيشمركة على نصيبها من تلك المساعدات - في إشارة وعود قالها لهم الجنرال "مارتن ديمبسي" رئيس الأركان الأمريكي الحالي، حينما كان يعمل في العراق في العام 2007-.

وتابع "بارازاني" قائلا: "لكننا منذ ذلك التاريخ وحتى الآن لم نحصل على رصاصة واحدة أو قطعة سلاح"، مضيفا "ولقد بحثت هذا الموضوع مع المسؤولين الأمريكيين، وأكدوا لي أن هذا الأمر لن يتكرر، وأنهم سيتابعون بأنفسهم حصول البيشمركة على نصيبها من تلك المساعدات".

وذكر خبر لوكالة "أشوسيتد برس"، "بارازاني" قال في لقاء مع مجموعة من الصحفيين الأمريكيين: "لو تُرك الأمر بالنسبة لنا، كنا سنأخذ المساعدات من الولايات المتحدة مباشرة، فنحن مصرون على ضرورة وصول الأسلحة لقوات البيشمركة"، وأنه ذكر كذلك أنه لن يتدخل في خلاف في الرأي في هذا الموضوع بين البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي.

وفي رد منه على سؤال حول العلاقات التي تربط بين الإقليم وتركيا، أوضح "بارازاني" أنهم سعداء بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات، وأنهم يدعمون بقوة مسيرة السلام التي تقودها الحكومة التركية للقضاء على الإرهاب وحل القضية الكردية.

وتابع قائلا: "وبخصوص مواجهة تنظيم (داعش) الإرهابي، فإن تركيا كان لديها بعض التحفظات في البداية، لكن هذه التحفظات انخفضت في الوقت الراهن، وما كان بمقدورنا استعادة كوباني من عناصر التنظيم لو لم يكن هناك تعاونا أمريكيا تركيا في هذا الشأن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com