أخبار

مقتل جندي سعودي في إطلاق نار من سيارة مجهولة
تاريخ النشر: 08 مايو 2015 19:09 GMT
تاريخ التحديث: 08 مايو 2015 19:36 GMT

مقتل جندي سعودي في إطلاق نار من سيارة مجهولة

الجهات المختصة بشرطة الرياض باشرت في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، وما يزال الموضوع محل المتابعة الأمنية.

+A -A

الرياض – قتل رجل أمن سعودي إثر تعرض دوريته لإطلاق نار من سيارة مجهولة، في رابع حادث يستهدف رجال أمن بالرياض خلال شهرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه ”عند الساعة السابعة والنصف بعد مغرب اليوم الجمعة، وأثناء قيام إحدى دوريات أمن المنشآت بجنوب مدينة الرياض بمهامها تعرضت لإطلاق نار من سيارة مجهولة مما نتج عنه استشهاد قائدها الجندي ماجد عائض الغامدي“.

وبين أن “ الجهات المختصة بشرطة الرياض باشرت في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الموضوع محل المتابعة الأمنية“.

ولم يعرف بعد ما إذا كان الحادث على خلفية أمنية أم جنائية.

ويعد هذا رابع حادث أمني يستهدف رجال الشرطة بالرياض خلال شهرين، تم الكشف عن وقوف تنظيم ”داعش“ خلف اثنين منهم.

وقتل شرطيان سعوديان، الأربعاء 8 أبريل/ نيسان الماضي، في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين شرق الرياض (تم الكشف عن وقوف داعش خلف الهجوم، وتم الكشف عن هوية المتهمين وتم اعتقالهما يومي 24 و28 من نفس الشهر).

وأصيب رجلا أمن إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية في الرياض، يوم 29 مارس/ آذار الماضي (تم الكشف عن وقوف داعش خلف الهجوم ، وتم الإعلان عن اعتقال المتهم يوم الجمعة 10 إبريل/نيسان الماضي).

كما سبق أن أعلنت السلطات السعودية 8 مارس/ آذار الماضي عن تعرض ضابط أمن سعودي لإطلاق نار من مجهول بالقرب من المنزل الذي يقيم فيه بالرياض، تم نقله على إثر الهجوم للمستشفى، دون أن تبين حالته ( لم يتم اعتقال المهاجمين).

وأعلنت السلطات السعودية في 28 إبريل/ نيسان الماضي، أنها أحبطت ”محاولة انتحارية“ كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات في مارس/ آذار الماضي، وأعلنت اعتقال 93 شخصاً (من بينهم 81 ينتمون لتنظيم داعش)، على مدار الأربعة أشهر الماضية، الأمر الذي أدى إلى ”إحباط مخططاتهم الإجرامية“، وكان من بينها“ استهداف مقرات أمنية ومجمعات سكنية، واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات“، ولاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك