قائد الحرس الثوري: تدخلنا في اليمن وسوريا لتوسيع الهلال الشيعي بالمنطقة – إرم نيوز‬‎

قائد الحرس الثوري: تدخلنا في اليمن وسوريا لتوسيع الهلال الشيعي بالمنطقة

قائد الحرس الثوري: تدخلنا في اليمن وسوريا لتوسيع الهلال الشيعي بالمنطقة

المصدر: إرم ـ دمشق

كشف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، بأن تدخلات إيران في اليمن وسوريا تأتي في إطار توسيع خارطة الهلال الشيعي في المنطقة.

واعتبر اللواء جعفري أن ما أسماه ”نظام الهيمنة الغربي“ بات يخشى من توسع الهلال الشيعي في المنطقة، والذي يجمع ويوحد المسلمين في إيران وسوريا واليمن والعراق ولبنان“، على حد قوله.

وأكد جعفري، خلال كلمة ألقاها بمؤتمر تكريم ذكرى 3 آلاف شهيد بمحافظة سمنان، شرق طهران أمس الخميس، أن ”الغرب يخشى الهلال الشيعي، لأنه موجه كالسيف في قلب الكيان الصهيوني“، على حد تعبيره.

وبحسب لوكالة أنباء ”فارس“ القريبة من الحرس الثوري، فقد أقر جعفري بوجود تدخل إيراني في اليمن، مشدداً على أن هذا التدخل ”غير مباشر“، بقوله: ”يعلم الأعداء بأن لإيران تأثيراً في اليمن من دون أن تقوم بتدخل مباشر فيه، حيث ينتفض الشعب اليمني بنفسه ويواصل طريق الثورة الإسلامية والشهداء والشعب الإيراني العظيم ويقتدي بهم“، مضيفا أن ”كل قوى العالم قد اصطفت اليوم للوقوف أمام تقدم ونمو الشعب اليمني، لكنها غير قادرة على ذلك، والفضل يعود إلى قوة الإسلام والثورة الإسلامية الإيرانية في نشر أهداف الشهداء في العالم“.

وعن التدخل الإيراني في سوريا ودعم نظام الأسد بالمال والسلاح والقوات العسكرية ضد ثورة الشعب السوري، قال جعفري ”إن إيران نظمت 100 ألف من القوات الشعبية المسلحة المؤيدة للنظام السوري وللثورة الإسلامية الإيرانية ضد المعارضة السورية، وذلك في إطار جبهة المقاومة“، حسب زعمه، وعلى الرغم من ذلك ظل النظام الإيراني ينفي تدخله في الشأن السوري، مؤكداً أنه يقدم الاستشارة فقط لنظام بشار الأسد.

وحول التدخل الإيراني في العراق، قال قائد الحرس الثوري، إنه ”تم تسليح 100 ألف من الشباب الثوري والمؤمن في قوات الحشد الشعبي، التي قاتلت وأوجدت رصيداً عظيماً للدفاع عن الإسلام والسيادة الإسلامية والثورة الإيرانية في المنطقة“.

وبحسب قائد الحرس الثوري، فإن ”المحللين الغربيين يرون بأن الشهادة والمهدوية جناحاً النظام الإسلامي في إيران، لذا فإن الأعداء يستهدفون ولاية الفقيه“، معتبرا أن تهديد الغرب لإيران بالخيار العسكري ”يبعث على السخرية، وأن الغربيين باتوا يدركون أن الخيار العسكري لا يثمر ضد إيران، لذا توجهوا اليوم نحو تهديدات أخرى، منها جبهة الحرب الناعمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com