العراق .. نائب شيعي يحذر من قانون "الحرس الوطني"
العراق .. نائب شيعي يحذر من قانون "الحرس الوطني"العراق .. نائب شيعي يحذر من قانون "الحرس الوطني"

العراق .. نائب شيعي يحذر من قانون "الحرس الوطني"

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الجمعة، من تمزيق العراق بسبب تشريع قانون "الحرس الوطني" الذي اعتبره قانوناً طائفياً سيخلق الكثير من الفوضى والصراعات في العراق.

وقال الصيادي إن قانون "الحرس الوطني" هو قانون طائفي يراد به تمزيق وحدة ونسيج المجتمع العراقي، من خلال تشكيل عدة قوى عسكرية متناقضة داخل العراق.

وأضاف أن هناك جيش عراقي وهناك قائد عام للقوات المسلحة، ومن الممكن أن تشكل فصائل وسرايا تحت قيادة العمليات، وبالتالي سيصبح هناك منظومة أمنية مساندة للقوات المسلحة، معبراً عن أسفه لإصرار رئاسة مجلس النوّاب العراقي على تقديم بعض القوانين التي تحاول تمزيق وحدة الشعب العراقي ونسيجة الاجتماعي.

ودعا النائب الصيادي إلى تحويل قانون "الحرس الوطني" لمؤسسة أو مديرية تأتمر بأمر القائد العام للقوات المسلحة، وأن تكون القوة الضاربة لردع أية اعتداءات إرهابية تمس أمن وسيادة البلد.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان العراقي قانون "الحرس الوطني" بعد إدراجه في جدول أعمال الجلسة المقبلة وذلك حتى تنتهي لجنة الأمن والدفاع النيابية من إعداد النسخة الأخيرة للقانون.

ويعد تشكيل الحرس الوطني من المطالب الرئيسية للسياسيين السنّة لمحاربة تنظيم داعش، كما يطالبون أيضاً بإنهاء الحظر المفروض على الأعضاء السابقين لحزب البعث، الذي حكم العراق قبل الغزو الأمريكي عام 2003 ومنعهم من العمل السياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com