داعش يسعى لإعادة ”طيور الجنة“ في ديالى

داعش يسعى لإعادة ”طيور الجنة“ في ديالى

المصدر: بغداد – شيماء عبد الواحد

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، عن محاولة تنظيم داعش إعادة هيكلة تشكيل طيور الجنة شمال محافظة ديالى.

وقال الحسيني في تصريحات لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”المعلومات المتوفرة عبر المصادر الاستخبارية تؤكد لنا، أن تنظيم داعش يعتزم إعادة هيكلة تشكيل طيور الجنة بعد الهزائم والخسائر الكبيرة التي تلقاها في معارك تطهير قرى شمال ديالى ومحافظة صلاح الدين، وخاصه مناطق المخيسة والكبة وابو كرمة“، عازيا السبب إلى  ”وجود  ملاذات آمنة لديهم وكثرة الأراضي الزراعية والبساتين على حافه نهر ديالى“.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية، أن ”تنظيم داعش عمل على زج الأطفال في عمليته الأخيرة حسب المعلومات المتوفرة لدينا، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شخصا بين قتيل وجريح في منطقتي الكبة وابو كرمه شمال المحافظة“، مبينا أن هناك ”أوامر من القيادات الأمنية صدرت بإشراك أهالي المناطق مع القوات الأمنية لحماية مناطقهم“،

وأشار الحسيني، إلى أن ”الجهد الاستخباراتي سيمنع التنظيم من إعادة تجنيد الأطفال“، مشددا على ضرورة ”تكثيف الجهد الاستخباري والأمني وتعاون المواطنين والحد من  المنشورات التي تحرض أو تساعد على  النمو السريع لهذا التنظيم“، لافتا إلى أن ”أفكار التطرف لا زالت تتداول عبر الانترنت لتجنيد الأطفال والزج بهم في عمليات انتحارية“.

وأضاف، أن ”تنظيم داعش ليس لديه القدرة الكافية على إعادة تنظيم صفوفه في هذه المناطق وخاصة بعد الوعي الأمني وتعاون أهالي هذه المناطق في الابلاغ عن تحركات التنظيم“.

يذكر أن ”طيور الجنة“، هو اسم إحدى التشكيلات التابعة للتنظيمات المتطرفة الذي تم تشكيله عام 2006 على يد قائد تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي، ويضم أطفالاً بشكل خاص، يتم تدريبهم على تنفيذ عمليات اغتيالات، أو زرع عبوات في اماكن خاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com