أخبار

يمني يتسلم جواز سفر ابنته من كيري في جيبوتي
تاريخ النشر: 08 مايو 2015 7:36 GMT
تاريخ التحديث: 08 مايو 2015 7:36 GMT

يمني يتسلم جواز سفر ابنته من كيري في جيبوتي

الولايات المتحدة، ضاعفت عدد موظفي سفارتها لدى جيبوتي، بسبب تزايد النازحين اليمنيين من حاملي الجنسية الأمريكية والذين اصطحبوا عائلاتهم معهم هربا من الحرب الدائرة في اليمن من أكثر من شهر.

+A -A
المصدر: إرم ـ من عماد هادي

تداول مغتربون يمنيون في الولايات المتحدة، صورة لأحد اليمنيين الأمريكيين وهو يتسلم جواز ابنته من يد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مقر السفارة الأمريكية بجمهورية جيبوتي.

ونشر الدكتور شاكر الأشول صورة لأخيه صدام الأشول، وهو يقف بالقرب من جون كيري داخل مبني سفارة الولايات المتحدة بجيبوتي مساء أمس الأربعاء ويتسلم جواز ابنته زهى الأشول، التي ولدت في اليمن ولم يتمكن والدها من نقلها وأمها إلى الولايات المتحدة بسبب توقف العمل في السفارة الأمريكية بصنعاء وإطالة مواعيد المعاملات منذ فترة.

وتسلم صدام الأشول جواز ابنته زهى من يد الوزير كيري، الذي أشرف مباشرة على توزيع ما يقارب 500 جواز سفر ليمنيين عبروا البحر من عدن وصولا إلى جيبوتي هربا من جحيم الحرب في عدن.

وأشار الأشول، إلى أن ”الولايات المتحدة لم تجلي رعاياها بالشكل المطلوب من اليمن، إلا إنها سهلت لهم المعاملات التي كانت تستمر سنوات ليستطيعوا اصطحاب عائلاتهم معهم حتى لو لم يكونوا قد قدموا طلبات من قبل، ومنحت الزائرين اليمنيين المتواجدين حاليا داخل الأراضي الأمريكية تمديدا لإقاماتهم إلى أجل غير معلوم بسبب عدم استطاعتهم العودة وكذا سمحت للطلاب باستصدار تراخيص عمل في الولايات المتحدة“.

وضاعفت الولايات المتحدة من عدد موظفي سفارتها لدى جيبوتي، بسبب تزايد النازحين اليمنيين من حاملي الجنسية الأمريكية والذين اصطحبوا عائلاتهم معهم هربا من الحرب الدائرة في اليمن من أكثر من شهر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك