أخبار

التحالف العربي يواصل قصف صعدة وسط  موجة نزوح كبيرة
تاريخ النشر: 08 مايو 2015 7:26 GMT
تاريخ التحديث: 08 مايو 2015 7:26 GMT

التحالف العربي يواصل قصف صعدة وسط موجة نزوح كبيرة

الغارات، استهدفت مركزين للتحكم والسيطرة تابعين للميليشيات الحوثية ببني معاذ، ودمرت مصنعا للألغام بصعدة القديمة بالإضافة إلى قصف لمجمع الاتصالات في المثلث بصعدة.

+A -A
المصدر: إرم ـ خاص

قالت وكالة  الأنباء السعودية اليوم الجمعة، إن طائرات التحالف الذي تقوده الرياض نفذت عدة غارات جوية أمس الخميس في محافظة صعدة اليمنية معقل حركة الحوثيين المدعومين من إيران.

وأضافت الوكالة، أن الغارات استهدفت ”مركزين للتحكم والسيطرة تابعة للميليشيات الحوثية ببني معاذ ودمرت مصنعا للألغام بصعدة القديمة بالإضافة إلى قصف لمجمع الاتصالات في المثلث بصعدة. ودمرت الغارات أيضا مركزين للقيادة الحوثية في المحافظة.

قال شهود عيان لشبكة إرم الاخبارية، إن عملية نزوح غير مسبوقه للأهالي تشهدها مدينة صعدة القديمة منذ ليلة أمس وحتى الساعة. وأضافوا أن عملية النزوح جاءت بعد تكثيف طيران التحالف لغاراته على مواقع للحوثيين في المدينة، ما أدى إلى موجة رعب ونزوح غير مسبوقة.

وبحسب الشهود، فإن مناطق النزوح تتركز على مدينة صعدة وأطرافها، فيما تشهد المدينة معقل جماعة الحوثيين عمليات متواصلة لطيران التحالف بقيادة السعودية.

عسيري يتوعد الحوثيين

وكان العميد أحمد عسيري، قال في مؤتمر صحفي إنه بدءا من أمس الخميس، سيتم انتزاع المبادرة من الحوثيين، وأنه سيتم استهداف مقار قادتهم وكل من تتبين مسؤوليته عن قصف الأراضي السعودية، مضيفا أن الحوثيين ردوا على المبادرة السلمية بقصف عشوائي على نجران وجازان ومنازل المدنيين. موضحا أن ذلك القصف طال المدارس والمزارع والمساكن، ولم يكن له أي هدف عسكري.

وتوعد عسيري برد قاس على القصف، قائلا ”الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية. كانت العمليات سابقا تقتصر على حماية الشرعية باليمن، والآن سنأخذ زمام المبادرة“، مشددا على أنه لن تكون هناك حدود للرد.

وأكد أن قيادة التحالف ستغير من ردها، وسوف تستهدف المليشيات وقادتهم، وأضاف أن الرد سيستهدف صعدة وتحديداً مرّان ومناطق أخرى، ولن يقتصر على المناطق الحدودية.

وكان الحوثيون، قد قصفوا منشأة سعودية للدفاع الجوي شمالي نجران أمس الخميس، بعد أن قصفوا المدينة بقذائف المورتر والصواريخ يومي الثلاثاء والأربعاء مما أسفر عن مقتل ثمانية. كما قتل سعوديان آخران في قصف للحوثيين أصاب قرية في منطقة جازان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك