أخبار

15 قتيلاً في مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 18:12 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 18:22 GMT

15 قتيلاً في مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية

تنظيم القاعدة يسلم مطار الريان الدولي بمدينة المكلا في محافظة حضرموت إلى المجلس الأهلي الحضرمي.

+A -A

عدن- قتل 10 من ميلشيات جماعة أنصار الله (الحوثي)، و5 من عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهات عنيفة، اليوم الخميس، على مداخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، جنوبي اليمن بحسب مصدر بالمقاومة.

المصدر الذي تحدث لـ“الأناضول“ مفضلا عدم الكشف عن هويته، أوضح أن مسلحي المقاومة الشعبية اشتبكوا مع الحوثيين والميلشيات الموالية لهم منذ فجر اليوم وحتى 17.00(تغ).

ولفت المصدر إلى أن ”المواجهات تركزت على المدخل الجنوبي لمدينة عتق منطقة خمر وفي منطقة المصينعة“، مضيفا أنها ”أسفرت عن مقتل 10 من  الحوثيين والميلشيات الموالية لهم، فيما قتل 5 من مسلحي المقاومة“.

ووفق المصدر ذاته، فإن ”مسلحي القبائل يفرضون حصاراً على مدينة عتق من ثلاث اتجاهات، هي: المدخل الجنوبي ومنطقة المصينعة والجشم“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من جماعة ”الحوثيين“ بشأن ما ذكره المصدر. وكان مسلحو الحوثي والميلشيات التي تدين بالولاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح، سيطروا على مدينة عتق في التاسع من أبريل/ نيسان الماضي.

وفي محافظة حضرموت، شرقي البلاد، سلم تنظيم أنصار الشريعة، فرع تنظيم القاعدة باليمن، مطار الريان الدولي، بمدينة المكلا عاصمة المحافظة، إلى المجلس الأهلي الحضرمي.

وقال رئيس المجلس الأهلي الحضرمي عمر بن الشكل، لوكالة ”الأناضول“ إن ”المجلس الأهلي تسلم اليوم مطار الريان الدولي بمدينة المكلا من مسلحي أنصار الشريعة“، مضيفا أن ”المطار يخضع الآن إدارياً وأمنيا للمجلس الأهلي وهناك قوات أمنية تابعة للمجلس تقوم بحراسته“.

وتابع أن ”مطار الريان سيكون جاهزا للعمل يوم الأحد المقبل“.

وتكون المجلس الأهلي بعد سيطرة القاعدة على مدينة المكلا في الثاني من أبريل/ نيسان الماضي، إثر قيام مجلس علماء أهل السنة والجماعة بحضرموت، بوساطة مع تنظيم القاعدة، توصلت إلى اتفاق يقضي بتسليم المدينة إلى مجلس أهلي يضم في عضويته عدد من العلماء والشخصيات القبلية والاجتماعية بالمحافظة.

ويهدف المجلس الأهلي إلى إعادة الحياة لطبيعتها في المدينة بعد أن أصابها الشلل نتيجة سيطرة التنظيم عليها، وفق بيانات سابقة للمجلس.
وتخلو مدينة المكلا من أي تواجد لقوات الجيش والأمن منذ سيطرة مسلحي تنظيم أنصار الشريعة على جميع المواقع الأمنية والعسكرية والمرافق الحكومية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك