أخبار

قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف بصعدة
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 8:30 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 8:30 GMT

قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف بصعدة

سكان محليون يقولون إنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من أماكن القصف في المدينة التي تعتبر معقل جماعة الحوثي.

+A -A

صنعاء – سقط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي، اليوم الخميس، في غارات للتحالف العربي استهدفت مواقع لهم في محافظة صعدة شمالي اليمن ،حسب سكان محليين.

وقال السكان، إن قوات التحالف العربي شنت عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في مدينة صعدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم، لم يعرف عددهم على الفور.

وأضاف السكان أنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أماكن القصف في المدينة التي تعتبر معقل جماعة الحوثي.

من جهتها ذكرت قناة المسيرة  الفضائية التابعة لجماعة الحوثي في خبر مقتضب أن أربعة جرحى (لم تحدد هويتهم ) سقطوا في غارات لقوات التحالف استهدفت سوق المجبلة في مدينة صعدة.

وأضافت القناة أن قوات التحالف شنت أيضا خمس غارات استهدفت منطقة المنزالة بصعدة، مع شن غارات أخرى على منطقة آل علي بمديرية رازح في المحافظة  ذاتها دون ذكر تفاصيل ذلك.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك