الجيش السوري يستعيد منطقة على الحدود مع لبنان
الجيش السوري يستعيد منطقة على الحدود مع لبنانالجيش السوري يستعيد منطقة على الحدود مع لبنان

الجيش السوري يستعيد منطقة على الحدود مع لبنان




 بيروت - قال مسؤول في جماعة حزب الله إن الجيش السوري ومقاتلي الجماعة اللبنانية استعادوا السيطرة على منطقة جبلية على حدود سوريا مع لبنان اليوم الخميس وقتلوا عشرات المسلحين من بينهم أعضاء في جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا.





ومنطقة عسال الورد السورية هي منطقة استراتيجية تطل على بلدات حدودية لبنانية لحزب الله وجود كبير فيها.

ويحارب مقاتلون من حزب الله إلى جانب قوات الجيش السوري في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا.



وقالت قناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية اليوم الخميس إن الجيش السوري قصف منطقة جبلية على الحدود مع لبنان مما أسفر عن مقتل عشرات المسلحين وان مقاتلي الجماعة شاركوا في استعادة السيطرة على أراض تعرف باسم مرتفع القرنة.

ويهاجم المسلحون الذين تربطهم صلات بتنظيم القاعدة ويتحصنون بجبال القلمون الجيش السوري ومقاتلي حزب الله الحليف القوي للرئيس السوري بشار الأسد.

وكان حزب الله قد أرسل مئات المقاتلين للقتال في صفوف قوات الأسد.

وتوعد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله يوم الثلاثاء بأن مقاتليه وحلفاءهم السوريين سيطردون المسلحين من المنطقة الحدودية الاستراتيجية التي تقع إلى الشمال من العاصمة السورية دمشق ويستخدمها المسلحون كطريق إمداد رئيسي لنقل الأسلحة والمقاتلين.

ولم يكشف نصر الله عن التوقيت الذي سيبدأ فيه مقاتلوه هجوما كبيرا بمنطقة القلمون لكن جماعته أعلنت امس الأربعاء أن مقاتليها استهدفوا تجمعا للمسلحين على الجانب السوري من الحدود وأسقطوا عددا كبيرا من القتلى.

وقال حزب الله أمس الأربعاء إن مقاتليه سيطروا على جزء من تلة استراتيجية في منطقة حدودية بشرق لبنان تعرف باسم خربة النحلة تطل على الجانب السوري من منطقة القلمون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com