النمسا تمنع "بيغيدا" من تنظيم مسيرة مناوئة للمسلمين
النمسا تمنع "بيغيدا" من تنظيم مسيرة مناوئة للمسلمينالنمسا تمنع "بيغيدا" من تنظيم مسيرة مناوئة للمسلمين

النمسا تمنع "بيغيدا" من تنظيم مسيرة مناوئة للمسلمين

فيينا- رفضت السلطات في ولاية "فورارلبرغ" النمساوية طلبا لحركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب (بيغيدا)، لتنظيم مسيرة في الولاية، وجاء الرفض لـ"دواعٍ أمنية"، بحسب بيان صدر الأربعاء، عن إدارة الشرطة في الولاية.

وأوضح البيان أن الرفض جاء "لاحتمال وقوع حوادث قد تتسبب في زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد"، مؤكداً أن السلطات في البلاد حريصة كل الحرص على سلامة المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن "بيغيدا" عقدت أول مسيرة لها في ولاية "فورارلبرغ" في الـ22 من شهر أذار/مارس الماضي، بمشاركة ما يقرب من 70 شخصا، وشهد اليوم ذاته تظاهرة احتجاجية لمناهضين للحركة، شارك فيها 700 شخص، وسط تدابير أمنية مشدد حيث عينت السلطات ما يقرب من 400 شرطي لتأمين التظاهرتين، وتم إنفاق ما يقرب من 170 ألف يورو من خزينة الدولة من أجل ذلك.

جدير بالذكر أن حركة "بيغيدا" بدأت مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، انطلاقاً من مدينة درسدن، في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2014، بمشاركة نحو 350 مشاركاً، وزاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين، حيث شارك نحو 25 ألفا في المظاهرة التي نظمتها في 12 كانون الثاني/يناير 2015، كما شارك نحو 17 ألفا و300 شخص في مظاهرة 25 من نفس الشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com