أخبار

وزير خارجية اليمن يطالب التحالف بـ"إنقاذ" عدن
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 15:23 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 16:27 GMT

وزير خارجية اليمن يطالب التحالف بـ"إنقاذ" عدن

رياض ياسين يعلن مقتل أكثر من 50 مدنيا في قصف حوثي استهدف حي التواهي والأسر التي تحاول النزوح منه.

+A -A

الرياض- طالب وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الأربعاء، قوات التحالف العربي، بـ“إنقاذ“ عدن، وذلك بعد مقتل أكثر من 50 مدنيا في قصف حوثي على منطقة التواهي الاستراتيجية في عدن جنوب البلاد.

وقال ياسين، في مؤتمر صحافي عقده في الرياض، حيث مقر إقامته، إن ”الحوثيين يقصفون بالمدفعية منطقة التواهي، وكذلك الأسر التي تحاول النزوح من المنطقة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 مدنيا“.

وأفاد شهود عيان، في تصريحات صحافية، بأن الحوثيين ”دخلوا منطقة التواهي بالفعل، ويشتبكون حتى الساعة 16:13 بتوقيت جرينتش، مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي“.

وأطلق الأهالي استغاثات طبية لارتفاع عدد المصابين في الحي، الذي شهد نزوحا جماعيا إلى حي البريقة في شمال غرب عدن، جراء القصف العشوائي بالمدفعية والدبابات من قبل ميليشيات الحوثي، التي منعت دخول المواد الغذائية إلى الحي، وقطعت عنه المياه والكهرباء لمدة تزيد عن 15 يوماً.

وأضاف ياسين ”نطالب قوات التحالف بإنقاذ عدن، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل“، معتبرا أن ”تصعيد ميلشيا الحوثي في عدن محاولة لإفشال حوار الرياض“.

من جانبه، دعا وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي، مجلس الأمن، إلى عقد ”جلسة طارئة“ لمناقشة الأوضاع في عدن.

وقال الأصبحي، خلال المؤتمر ذاته، إن ”سقوط منطقة التواهي لا يعني على الإطلاق سقوط عدن في يد الحوثيين“.

ويأتي ذلك رغم تواصل غارات التحالف على بعض المناطق في عدن ومنها التواهي، التي تعد من أهم معاقل الرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث تضم قصره الرئاسي وبعض المؤسسات الأمنية المهمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك