الأنبار تطالب العبادي بسحب "الحشد الشعبي" من المحافظة
الأنبار تطالب العبادي بسحب "الحشد الشعبي" من المحافظةالأنبار تطالب العبادي بسحب "الحشد الشعبي" من المحافظة

الأنبار تطالب العبادي بسحب "الحشد الشعبي" من المحافظة

طالب مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بسحب قوات الحشد الشعبي من ناحية النخيب غرب الرمادي، القريبة من الحدود السعودية.

وقال المجلس في بيان حصلت شبكة "إرم" الإخبارية على نسخة منه، إن "ناحية النخيب والتي تربط محافظة الأنبار بكربلاء، مؤمنة بالكامل وتحت سيطرة قوات الجيش والشرطة والأمن الوطني وبقية القيادات الامنية الاخرى"، مبيناً أن "جميع الدوائر فيها تعمل بصورة طبيعية ولم يدخل إليها تنظيم داعش".

وأضاف المجلس أنه "فوجئ بدخول قوات كبيرة من الحشد الشعبي إلى النخيب وتمركزهم فيها دون علم مجلس الأنبار والحكومة المحلية"، مشيراً إلى أن "هذه القوات قادمة من محافظة كربلاء".

وطالب المجلس رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ "إصدار أمر بسحب قوات الحشد الشعبي من ناحية النخيب وإعادتهم الى كربلاء"، لافتاً إلى أن "الناحية لا تحتاج لتواجد الحشد فيها".

يشار إلى أن محافظة الأنبار، ذات الغالبية السنية، تخضع منذ مطلع العام الماضي 2014، لسيطرة داعش، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ"الطائفية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com