أخبار

عقوبات أممية ضد المتشددين في ليبيا
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 9:15 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 9:15 GMT

عقوبات أممية ضد المتشددين في ليبيا

 العقوبات الجديدة التي سيتم فرضها، تشمل حظر السلاح، وتجميد الأموال، والمنع من السفر، وستطال معظم المليشيات المسلحة، والتنظيمات الإرهابية.

+A -A
المصدر: إرم ــ محمد سالم عبد المجيد

أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي أن مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية تمتلك  قائمة بأسماء كل من ثبتت عرقلتهم للمسار الانتقالي في البلاد، مشيرا أن عقوبات سيتم فرضها بهذا الخصوص، وستشمل معظم المليشيات المسلحة الموالية للتنظيمات ”الإرهابية“ وتيار الإسلام السياسي.

وبخصوص نوعية العقوبات التي سيتم فرضها، بينت صحيفة ”ليبيا المستقبل“ أنها تشمل حظر السلاح، وتجميد الأموال، والمنع من السفر، وتستهدف الأشخاص والكيانات، التي ترتكب أو تساعد على ”ارتكاب أفعال تهدد السلم والاستقرار في ليبيا“.

وسيطال هذا القرار كافة الأشخاص والجهات التي تقف خلف ”المجموعات المسلحة والجريمة المنظمة، من خلال الاستغلال غير المشروع للموارد النفطية“ التي تتمتع بها البلاد، فضلا عن الانتهاكات التي يرتكبها بعض المسؤولين ضد حقوق الإنسان، وضد البنية التحتية للبلاد كالموانئ والمطارات.

وكشف الدباشي عن بعض الشخصيات التي ستسهدفها هذه العقوبات، ومن بينها صلاح بادي، أبرز قادة ”فجر ليبيا“، والمفتي السابق الصادق الغرياني، وعضو المؤتمر الوطني الليبي العام عبد الرحمن السويحلي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك