العبادي يستعين بالسيستاني لردع الحشد الشعبي
العبادي يستعين بالسيستاني لردع الحشد الشعبيالعبادي يستعين بالسيستاني لردع الحشد الشعبي

العبادي يستعين بالسيستاني لردع الحشد الشعبي

عقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اجتماعاً مطولاً مع ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني بشأن "ردع فصائل في الحشد الشعبي".

وأسفر اللقاء في كربلاء بين العبادي والشيخ عبد المهدي الكربلائي عن "تفاهمات أولية بشأن بعض القضايا وخصوصاً تلك التي تتعلق بأمريكا والتحالف الدولي".

وتعهد العبادي بحل كافة الإشكالات وسوء التفاهم بين بعض فصائل المقاومة والحكومة، بحسب صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله والنظام السوري.

وجرى خلال اللقاء استعراض زيارة العبادي لكربلاء الشهر الماضي لحضور اجتماع موسع لرؤساء الحكومات المحلية في عدد من المحافظات لمناقشة نقل الصلاحيات وتوسيعها، لكنه تبيّن أن حضور الاجتماع لم يكن أكثر من صورة إعلامية، وأن الهدف هو لقاء الكربلائي الذي كان اللقاء معه أطول من الاجتماع".

وأضافت الصحيفة أنه "بعد ذلك بأيام جرى اجتماع موسع بين العبادي وفصيل بارز في الحشد يمكن وصفه بالمتشدد والمناهض لسياسات العبادي بقوة للبحث في تفاهمات ومهادنة في بعض القضايا التي تخص المعارك ضد داعش"، مشيرة إلى أن مصدراً في فصيل شيعي أبلغها أن "العبادي بدا أكثر مرونة من لقاءات سابقة مباشرة وغير مباشرة جرت معه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com