بينيت لنتنياهو: إما وزارة القضاء أو المعارضة
بينيت لنتنياهو: إما وزارة القضاء أو المعارضةبينيت لنتنياهو: إما وزارة القضاء أو المعارضة

بينيت لنتنياهو: إما وزارة القضاء أو المعارضة

القدس المحتلة- وجه رئيس "البيت اليهودي" (يمين) نفتالي بينيت رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو قال فيها "إمام تكون لنا وزارة القضاء أو نكون في المعارضة "

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، مساء الثلاثاء "وجه رئيس "البيت اليهودي" (يمين) نفتالي بينت رسالة إلى رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال فيها إما تكون لنا وزارة القضاء أو نكون في المعارضة".

وأضافت الصحيفة "لم يتبق أمام بنيامين نتنياهو سوى أقل من يوم للإعلان عن نجاحه في تشكيل الحكومة، وبالتالي فإن انضمام "البيت اليهودي" يوفر له ائتلافا ضيقا يقوم على 61 عضو كنيست (من أصل 120 عضوا بالبرلمان)".

من جانبها، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن "بينت يملك تهديد حلم نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية فمن غير انضمامه للحكومة لن يستطيع نتنياهو تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة، لعدم تمكنه من حشد 61 مقعدا في الكنيست لتأييده لتشكيل الحكومة".

ويحظى البيت اليهودي بـ8 مقاعد في الكنيست الإسرائيلي مما يعني أن نتنياهو لن يستطيع تشكيل الحكومة دون البيت اليهودي.

ووقع حزب "شاس" (ديني) الإسرائيلي، يوم الاثنين، على اتفاق المشاركة في الحكومة الإسرائيلية مع حزب "الليكود" اليميني، الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عدم المشاركة في الحكومة الإسرائيلية القادمة.

وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية "سيحصل شاس على وزارات الاقتصاد، والأديان، والنقب والجليل، بالإضافة إلى نائب وزير في وزارة يتم الاتفاق عليها، ورئاسة لجنة المعارف في الكنيست الإسرائيلي، ومنصب نائب رئيس الكنيست".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com