إحباط هجوم إرهابي على نقطة أمنية بسيناء المصرية
إحباط هجوم إرهابي على نقطة أمنية بسيناء المصريةإحباط هجوم إرهابي على نقطة أمنية بسيناء المصرية

إحباط هجوم إرهابي على نقطة أمنية بسيناء المصرية

القاهرة - أعلن الجيش المصري، مساء اليوم الثلاثاء، إحباطه "محاولة إرهابية" للهجوم على إحدى نقاط التفتيش الأمنية بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم: "أحبط رجال القوات المسلحة البواسل هجوماً إرهابياً فاشلاً في الساعات الأولى من فجر اليوم".

وأوضح المتحدث متناولا تفاصيل الهجوم: "قام حوالي 20 فرداً من العناصر الإرهابية الخسيسة مستقلين 4 عربات دفع رباعي في الساعة 03:45 فجر اليوم (01:45 ت.غ) بإطلاق قذائف هاون على نقطة ارتكاز أمني بمنطقة قمبز بالشيخ زويد، أعقبها إطلاق نيران كثيف من أسلحة ثقيلة وخفيفة".

وتابع المتحدث: "قامت عناصر التأمين بسرعة التعامل وإطلاق النيران على العناصر الإرهابية والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم".

وأسفر الهجوم حسب سمير عن إصابة "3 من العناصر الإرهابية، فيما لاذ الباقون بالفرار، مخلفين ورائهم كمية من الذخائر".

ولفت إلى أن الهجوم "لم يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية أو مادية في صفوف القوات المسلحة".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com