العراق تنفق 10 ملايين دولار يومياً لمواجهة داعش
العراق تنفق 10 ملايين دولار يومياً لمواجهة داعشالعراق تنفق 10 ملايين دولار يومياً لمواجهة داعش

العراق تنفق 10 ملايين دولار يومياً لمواجهة داعش

كشفت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، عن إنفاق الحكومة الاتحادية ما يقارب 10 ملايين دولار يومياً، على الحرب ضد تنظيم داعش.

وقال عضو اللجنة النائب مسعود حيدر، في تصريح صحافي إن "إيرادات الدولة للأشهر الماضية والمبالغ الموجودة أساساً تفوق حاجة البلاد من أموال لرواتب الموظفين وإدامة زخم المعركة ضد الإرهاب".

وأضاف حيدر أن "العراق تلقى منذ بداية العام الحالي ما يقارب 12 مليار دولار، بواقع أكثر من 4 مليار دولار في نيسان، و3.7 مليار دولار في آذار، أما شهرا شباط وكانون الثاني فكانت الواردات أكثر من 3 مليار دولار".

وأكد النائب أن "نفقات الحرب تصل إلى 10 ملايين دولار يومياً، وأغلبها تأتي من الدول الصديقة الداعمة لجهود مكافحة الإرهاب بالعراق".

وكان وزير المالية هوشيار زيباري أعلن في وقت سابق، أن الجزء الأكبر من الموازنة العامة للعراق تذهب للجهد العسكري والجهد الدفاعي عن البلد، مؤكدا أن أكثر من 23% من موازنة عام 2015 مخصصة للأمن والدفاع.

وتبلغ موازنة العراق المالية لعام 2015 بحدود 123 تريليون دينار (103 مليارات دولار)، فيما تواجه الحكومة المركزية عجزا ماليا بنحو 21 مليار دولار بسبب تراجع أسعار النفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com