مغنية أمريكية تلغي حفلا فنيا في إسرائيل استجابة لحملة ”المقاطعة“ – إرم نيوز‬‎

مغنية أمريكية تلغي حفلا فنيا في إسرائيل استجابة لحملة ”المقاطعة“

مغنية أمريكية تلغي حفلا فنيا في إسرائيل استجابة لحملة ”المقاطعة“

رام الله – أعلنت المغنية الأميركية لورين هيل إلغاء عرض كان مقررا في إسرائيل يوم الخميس المقبل استجابة لحملات مقاطعة إسرائيل.

وكان يفترض أن تقدم مغينة ”الهيب هوب“ الأميركية حفلا في ”تل أبيب“ يوم الخميس، لكنها أعلنت يوم أمس عن إلغائه بعد أيام من انقطاع الاتصالات بين وكلائها وبين منظمي الحفل في إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منظمات تدعو لمقاطعة إسرائيل ضغطت على هيل لإلغاء عرضها.

وقال عضو حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل د. حيدرعيد لشبكة إرم الإخبارية إن هذا أكبر إنجاز لحركة المقاطعة العالمية لدولة الاحتلال الإسرائيلي والتي ادعت أن ضغوطاً مورست من حركة المقاطعة على هيل.

وأوضح أن ”حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل“ وجهت رسالة للمغنية الأمريكية لورين هيل تطالبها بعدم تقويض معايير المقاطعة كما أقرتها الأغلبية الساحقة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني وعدم القدوم للغناء في ”سنستي“ في إشارة لتل أبيب.

وأضاف أن استخدام ”سنستي“ الموجودة جنوب إفريقيا التي كانت تقام فيها حفلات للبيض فقط، في رسالة إلى أن ما تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين شبيه بذلك وأن غناءها في تل أبيب هو تجسيد للعنصرية التي كانت متبعة ضد السود في جنوب إفريقيا.

وأوضح عيد أن المغنية الأمريكية اقترحت أن تنظم حفلاً في تل أبيب وآخر برام الله، إلا أن موقف حملة المقاطعة كان واضحاً بأن ذلك يساوي ما بين الضحية والجلاد، ما دفع لورين هيل لإلغاء حفلها.

وأكد عيد لإرم أن لورين هيل من أكبر الفنانين في الولايات المتحدة في الغناء الشعبي، وأن لذلك تأثير مهم جدا على بقية العاملين في هذا القطاع، ودعم لجهود حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل.

وقالت هيل في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني إنها حينما قررت تقديم عروض في المنطقة كان هدفها الظهور في تل أبيب وأيضا في رام الله، لكن اتضح أن ”تنسيق الحفل في مناطق السلطة الفلسطينية مهمة صعبة“.

وأضافت: ”كنت أرغب في تقديم عروض في هذا الجزء من العالم، لكنني أردت أيضا أن أدعم العدالة والسلام. ويهمني أن لا يتم تشويه حضوري والرسالة التي أحملها، لذا قررت إلغاء العرض في إسرائيل وإيجاد طريقة أخرى لإيصال موسيقاي لمحبي أغاني في المنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com