مصادر تكشف مكان اختباء صالح – إرم نيوز‬‎

مصادر تكشف مكان اختباء صالح

مصادر تكشف مكان اختباء صالح

عواصم – قالت مصادر خاصة إن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ”يعتقد أنه يختبئ في بعض كهوف جبال مديرية سنحان، بجنوب صنعاء، التي ينتمي إليها، إضافة إلى نجله وعدد من أفراد أسرته المقربين الذين كانوا يمسكون بزمام السلطة في اليمن.

وكشفت المصادر أن كثيرا من القيادات العسكرية الموالية لصالح ”بدأت في ترتيب أوضاعها مع الحوثيين بعيدا عن تحالف صالح، وأخرى تبحث عن مخارج حقيقية لتجنب العقوبات الدولية والمحاكمة مستقبلا بتهم جرائم الحرب“.

ويثير اختفاء صالح فضول كثير من اليمنيين الذين يتساءلون عن مصيره، بينما تطرح بعض الأوساط السياسية أن صالح كان يأمل في ”عقد صفقة“ من الدول الخليجية من أجل تأمين خروجه من اليمن، غير أن الرفض الذي جوبهت به مطالب صالح دفعته إلى الاستمرار في الاختباء.

وأشارت هذه الأوساط إلى أن ”صالح ما زال يسعى عبر بعض المقربين منه للقيام بوساطة لدى دول التحالف، لتأمين خروجه من اليمن“.

وقللت المصادر التي تحدثت لصحيفة الشرق الأوسط السعودية من أهمية ”دعوات صالح وغيره للهدنة في اليمن“، وأكدت أن ”مثل هذه الدعوات يتم إطلاقها ليس رحمة بالمواطنين وإنما لتحقيق أهداف معينة، في الغالب هي عسكرية“، في ظل ”انحسار دور القوات العسكرية التي كان صالح يراهن عليها، وهي الحرس الجمهوري، التي دمر قصف طيران التحالف نسبة كبيرة من قدراتها العسكرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com