قيادات من حاشد تشارك في تحرير آزال‎ – إرم نيوز‬‎

قيادات من حاشد تشارك في تحرير آزال‎

قيادات من حاشد تشارك في تحرير آزال‎

صنعاء – قالت مصادر سياسية وقبلية يمنية رفيعة، في صنعاء إن التحضيرات التي تجريها قيادات قبلية بارزة من قبيلة حاشد، لتكوين قوة عسكرية للمشاركة في عملية اجتياح بري للعاصمة صنعاء، تسير بوتيرة عالية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه التحضيرات يشرف عليها مشايخ بارزون من قبيلة حاشد، التي ينتمي إليها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإلى أن عددا من هذه القيادات البارزة توجد، حاليا، في إحدى المناطق قرب الحدود اليمنية – السعودية.

وقالت المصادر إن ”جبهة قبلية واسعة بدأت في التشكل للقضاء على الانقلابيين (الحوثي وصالح) وستعمل على اجتياح إقليم آزال (صنعاء وصعدة وعمران)، عبر قوات قبلية“، وإن كثيرا من القبائل ”بدأت في التحضير للمشاركة في هذه العملية“، التي تشارك فيها قبائل مجاورة لصنعاء، كانت تلتزم الصمت، وتجري مشاورات ”مشاورات مكثفة بين القيادات في الداخل والخارج من أجل التنسيق مع قوات التحالف بشأن العمل العسكري في إقليم آزال“.

وتحفظت المصادر التي تحدثت لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، على أسماء الشخصيات القبلية التي تشارك في هذه التحضيرات، لكنها أكدت أن ”بينها شخصيات قيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام وكانت مقربة من صالح“.

وتأتي هذه المعلومات في ظل الانشقاقات التي يشهدها حزب المؤتمر، إذ أعلن كثير من قياداته تأييدهم للشرعية الدستورية، في الوقت الذي اختفى فيه صالح عن المشهد السياسي اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com