المعارضة السورية تأسر 6 عناصر من حزب الله – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تأسر 6 عناصر من حزب الله

المعارضة السورية تأسر 6 عناصر من حزب الله

المصدر: إرم- من دمشق

أكدت مصادر إعلامية معارضة في دمشق، أن مقاتلو ”جيش الإسلام“ – أبرز التشكيلات العسكرية في ريف دمشق – أسروا ستة عناصر من حزب الله، الاثنين، في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية.

وقال عبد الله البشير عضو ”شبكة سورية مباشر“ في تصريحات صحفية، إن ”مصدراً ميدانياً من جيش الإسلام أفاد بتمكن مقاتلي الجيش من أسر عناصر الحزب“. ونقل البشير عن المصدر الذي قال إنه من المكتب الإعلامي لـ“جيش الإسلام“ قوله إن ”قوات من جيش النظام مدعومة بعناصر من ميليشيا الحزب حاولت التسلل فجراً إلى المنطقة التي تتعرض لقصف شبه يومي بالطيران والمدفعية الثقيلة ليشتبك معها مقاتلو الجيش“.
وأضاف المصدر أن المقاتلين تمكنوا من السيطرة على كاسحة ألغام روسية الصنع ذات قدرة تدميرية عالية إضافة لعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، حسب قول البشير.
وتدور مواجهات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية من جهة، وقوات النظام مدعومة بميليشيا حزب الله من جهة أخرى. ويأتي ذلك فيما يواصل الطيران الحربي قصفه العنيف على البلدة، مستخدماً البراميل المتفجرة التي أدت خلال الأيام الماضية إلى ارتكاب مجازر عدة ضحايا من المدنيين.
وبالموازاة مع ذلك، أغار الطيران الحربي الاثنين على بلدة عين ترما في غوطة دمشق، تزامناً مع قصف مماثل على منطقة المرج، كما شن الطيران غارات جوية على حي جوبر القريب من العاصمة ما خلف دماراً كبيراً.
إلى ذلك قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في حي جوبر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com