العالم العربي

الرئيس اليمني يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
تاريخ النشر: 04 مايو 2015 18:04 GMT
تاريخ التحديث: 04 مايو 2015 18:12 GMT

الرئيس اليمني يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش

صنعاء - قرر الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، اليوم الاثنين، تعيين اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيساً للأركان العامة للجيش اليمني خلفا لحسن خيران ، بحسب مصدر رئاسي. وأوضح المصدر الرئاسي إن تعيين المقدشي جاء بعد إحالة خيران للمحاكمة. ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية (التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي)، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، 22 ابريل/نيسان الماضي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

+A -A
صنعاء – قرر الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، اليوم الاثنين، تعيين اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيساً للأركان العامة للجيش اليمني خلفا لحسن خيران ، بحسب مصدر رئاسي.

وأوضح المصدر الرئاسي إن تعيين المقدشي جاء بعد إحالة خيران للمحاكمة.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية (التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي)، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، 22 ابريل/نيسان الماضي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك