الأمم المتحدة تجهز قائمة أسماء ”مقوضي“ السلام في ليبيا – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة تجهز قائمة أسماء ”مقوضي“ السلام في ليبيا

الأمم المتحدة تجهز قائمة أسماء ”مقوضي“ السلام في ليبيا

المصدر: طرابلس - شبكة إرم الإخبارية

كشف إبراهيم الدباشي، مبعوث ليبيا لدى الأمم المتحدة، عن تجهيز مجلس الأمن لقائمة أسماء خاصة بـ ”مقوضي“ السلام في ليبيا الذين يساهمون في حالة التصعيد العسكري وإفشال جهود الحوار السياسي.

وغرد الدباشي عبر صفحته الرسمية من خلال حسابه على (تويتر): ”قائمة العقوبات والمحاكمات الدولية في وضع الانتظار، على رأسها الصادق الغرياني وصلاح بادي وعبد الرحمن السويحلي“.

ولم يقدم المبعوث أي تفاصيل إضافية تتعلق بقائمة العقوبات المستهدفة، والموعد الذي سيعلن فيه عن كافة الأسماء الذين يشملهم القرار الدولي.

ويُتهم الشيخ الصادق الغرياني والذي يشغل منصب مفتي عام ليبيا بأنه من الشخصيات المؤثرة على الدفع بالشباب في الحرب ضد قوات الجيش وتحريضه المستمر ضده.

كما يُعد صلاح بادي، النائب السابق في المؤتمر الوطني (البرلمان الليبي المنتهية ولايته)، أحدث أبرز القيادات التي تترأس تحالف مليشيات ”فجر ليبيا“.

أما عبد الرحمن السويحلي، وهو نائب برلماني سابق أيضاً، فهو يشغل منصب رئيس حزب الاتحاد من أجل الوطن، وهو من الأحزاب السياسية الإسلامية، ويوصف بأنه من القيادات الفاعلة في مصراتة ومتعنت ويدفع بعض الأطراف، رفض أي تسوية سياسية مع البرلمان المنتخب.

وكان برناردينو ليون، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد حذر من عقوبات أممية ضد الأطراف التي تعرقل عملية الوفاق والتسوية السياسية، ودخول البلاد في مرحلة انتقالية بعد إحاطة قدمها أمام مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي.

بدوره أبدى الاتحاد الأوروبي عزمه فرض عقوبات على من يتسببون في عرقلة الحوار الجاري بين الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة، واستعدادهم لاتخاذ تدابير عقابية ضد معرقلي عملية الحوار، بالتنسيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com