السودان.. ظهور مفاجئ لمدان بقتل أمريكي في عزاء والده – إرم نيوز‬‎

السودان.. ظهور مفاجئ لمدان بقتل أمريكي في عزاء والده

السودان.. ظهور مفاجئ لمدان بقتل أمريكي في عزاء والده

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

ظهر عبد الرؤوف، المدان بالإعدام لمشاركته في قتل موظف أمريكي في العاصمة السودانية الخرطوم عام 2008، فجأةً في تشييع والده، أبوزيد محمد حمزة، الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية الذي توفي أمس الأحد، ما أثار دهشة الحاضرين.

وشارك عبد الرؤوف، الذي أدانته المحكمة مع آخرين، بقتل موظف المعونة الامريكية، جون مايكل غرانفيل عشية رأس السنة في العام 2008، في تشييع جثمان والده الذي حضره آلاف السودانيين من اتجاهات فكرية وعقائدية ومذهبية مختلفة.

وبحسب مصادر صحفية في الخرطوم، حضر ”عبد الرؤوف“ إلى العزاء والدفن تحت حراسة مشددة من شرطة السجون.

وحكمت المحكمة على عبد الرؤوف، نجل الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية، ابوزيد محمد حمزة، بالاعدام بمعية محمد مكاوي ابراهيم وعبد الباسط الحاج حسن ومهند عثمان، قبل أن يتمكنوا من الهروب من السجن الإتحادي في يونيو 2010.

ورفض عبد الرؤوف، أن يهاجر مع رفاقه الثلاثة الى الصومال، واختار الاختباء والبقاء في السودان، ليتم القبض عليه، وإعادته الى سجن كوبر مجدداً، بينما تمكن محمد مكاوي ابراهيم وعبد الباسط الحاج حسن ومهند عثمان من الهروب الى الصومال والالتحاق بتنظيم ”الشباب الصومالي“ المتطرف.

ولاحقاً لقى مهند عثمان حتفه في الصومال، في عملية قصف جوي قامت بها القوات الأمريكية على مواقع لجماعة ”الشباب الصومالي“، بينما لا يزال مصير مكاوي وعبد الباسط مجهولاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com