السودان: الأمم المتحدة طلبت منا التدخل لحل الأزمة الليبية – إرم نيوز‬‎

السودان: الأمم المتحدة طلبت منا التدخل لحل الأزمة الليبية

السودان: الأمم المتحدة طلبت منا التدخل لحل الأزمة الليبية

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

قالت الحكومة السودانية إن الأمم المتحدة طلبت منها التدخل لإقناع الأطراف الليبية المتصارعة بالتوقيع على مسودة اتفاق، فرغت المنظمة الدولية من إعدادها، وحددت موعداً نهائياً للأطراف الليبية لتسليم موقفها من المسودة.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، علي الصادق، في تصريحات صحفية نقلتها الصحف المحلية اليوم الإثنين، أن ”الأمم المتحدة دعت السودان للتدخل وإقناع أطراف الأزمة الليبية لتوقيع على مسودة الاتفاق“.

وقال المتحدث باسم الخارجية للصحافيين إن الأمم المتحدة أنهت جهود اجتماعاتها وجولاتها مع أطراف الصراع والمعنيين بالأزمة في ليبيا حيث عقدت عدة اجتماعات في كلٍ من الجزائر وجنيف والمغرب.

ونوه إلى أن المبعوث دعا وزير الخارجية السودانية، علي كرتي، للاتصال بأطراف الصراع في ليبيا وحثهم على التوقيع على المسودة خاصة وأن السودان لعب دوراً مهماً لحل الأزمة الليبية حيث استضافت الخرطوم في وقت سابق اجتماع دول الجوار الليبي.

يُذكر أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وزعت الأسبوع الماضي مسودة مقترح حول الاتفاق السياسي في ليبيا، وشرح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، برناردينو ليون، عبر رسالة وجهها للمشاركين في الحوار أن المقترح يستند إلى المناقشات التي جرت خلال الأشهر الثلاث الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com