المومني: أكثر من 60 ألف شرطي عراقي تدربوا في الأردن – إرم نيوز‬‎

المومني: أكثر من 60 ألف شرطي عراقي تدربوا في الأردن

المومني: أكثر من 60 ألف شرطي عراقي تدربوا في الأردن

المصدر: إرم- من دمشق 

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومنى، أن أكثر من 60 ألف شرطي عراقي تدربوا على أراضى المملكة، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد الأردن لتدريب المزيد من أفراد الجيش العراقي من خلال أفضل مراكز التدريب الموجودة في المملكة.

وقال المومني في تصريح صحفي، مساء الأحد، ”إن المملكة على استعداد لتدريب أفراد من الجيش العراقي وكوادر تحددها الحكومة العراقية بغرض محاربة التنظيمات الإرهابية“. مشدداً على أن ”الأردن لا يتدخل أبدا بالشأن العراقي ويقف دائماً إلى جانب أشقائه العراقيين في سبيل سعيهم لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق وتحقيق الوفاق بين جميع مكوناته.. ويدعو دوماً لدعم الحكومة العراقية للتعامل بكل حزم مع خطر العصابات الإرهابية وفكرها المتطرف الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة“.

وأبدى الوزير الأردني حرص بلاده على التواصل وبشكل مستمر مع الدولة العراقية والقيادات الدينية والسياسية المختلفة كما أنه يسخر كل إمكاناته لحماية العراق ووحدة أراضيه وترابه لأن هذا البلد العربي يعتبر ركناً عظيما من أركان الأمة. وفق تعبيره.

وتعقيباً على إعلان نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفى موافقة الأردن على تسليح المحافظات العراقية التي يحتلها تنظيم ”داعش“ الإرهابي بالتنسيق مع حكومتها أجاب المومني: ”إن سياسات الأردن واستعداده حول هذا الشأن على ما هو ويترك للمؤسستين العسكريتين الأردنية والعراقية اتخاذ القرارات بشأن تفاصيله“ .. مؤكداً على أن التفاصيل التطبيقية تترك لهاتين المؤسستين.

ويُشار إلى أن الأردن يشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم ”داعش“ بمشاركة حوالي 60 دولة عربية وأجنبية. ويشن منذ أيلول/ سبتمبر الماضي غارات جوية تستهدف تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، وكثف الأردن مؤخراً ضرباته الجوية على معاقل التنظيم بعد إعدام داعش“ للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com