مقتل 50 من داعش بقصف جوي شمال العراق – إرم نيوز‬‎

مقتل 50 من داعش بقصف جوي شمال العراق

مقتل 50 من داعش بقصف جوي شمال العراق

المصدر: إرم- من دمشق

قصف طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والجيش العراقي، الأحد، مواقع لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، مما أسفر عن مقتل 50 عنصراً منهم بقضاء سنجار، في محافظة نينوى وبحيرة حمرين بمحافظة ديالى شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن طيران التحالف قصف مواقع ”داعش“ في قرى العبوسي ورهاوي وروماني بقضاء سنجار، في محافظة نينوى، شمال غربي العراقي، مما أسفر عن مقتل 30 داعشياً.

وأشارت المصادر إلى أن طيران الجيش العراقي استهدف سبعة زوارق كانت تنقل مسلحين من ”داعش“ في بحيرة حمرين بديالى شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل 20 من عناصر التنظيم على متن الزوارق. ولفتت المصادر إلى أن مواطنين عراقيين أبلغوا القوات الأمنية عن أماكن الزوارق في بحيرة حمرين. 

وواصلت القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة و“الحشد الشعبي“ و“الصحوات“ و“البيشمركة“، تطهير ناحيتي جلولاء والسعدية، في إطار تحرير سلسلة جبال حمرين بديالى بالكامل.

إلى ذلك، أعلنت قوة المهام المشتركة في بيان، أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 17 ضربة جوية على أهداف لتنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا في غضون 24 ساعة حتى صباح الأحد.

وأصابت ضربة جوية في سوريا وحدة تكتيكية ودمرت موقعاً قتالياً قرب مدينة كوباني (عين العرب).

وأضاف البيان أن 16 ضربة جوية نفذت في العراق قرب الموصل وبيجي وتلعفر والفلوجة ومدن أخرى، وأنها أصابت مركبات وأنظمة مورتر ومدافع رشاشة.

وكانت القيادة المركزية للتحالف الدولي، قد أفادت في الثاني من أيار/ مايو الجاري، أن ”التحالف شن لغاية الآن أكثر من 3600 غارة جوية في كل من العراق وسوريا ”مؤكدا على أن ”نجاح الحرب على ”داعش“ يعتمد على تماسك هذا التحالف الذي يضم 62 دولة اجتمعت في مهمة واحدة“.

كما لفتت إلى أن ”القوات العراقية تلقت أطنانا من المواد والعتاد العسكري من حوالي 20 دولة مانحة، فضلاً على تدريب ميداني من قبل كل من أستراليا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ونيوزيلندا والنرويج واسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com