المعارضة السورية تهدد بإعدام الجنود المختطفين إذا تقدم حزب الله بالقلمون – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تهدد بإعدام الجنود المختطفين إذا تقدم حزب الله بالقلمون

المعارضة السورية تهدد بإعدام الجنود المختطفين إذا تقدم حزب الله بالقلمون

المصدر: دمشق – إرم

قال ناشط سوري ”إن أي تقدم للجيش اللبناني وحزب الله في القلمون السوري، سيتم البدء بإعدام العسكريين اللبنانيين تدريجيًّ“.

وطالب الناشط السوري ”أبو الهدى الحمصي“، نقلًا عن مصادر سورية معارضة لم يسمها، في تغريدات عبر حسابه على ”تويتر“، الأحد، الحكومة والشعب اللبناني بتحمُّل نتيجة استهداف جرود القلمون يومياً بصواريخ ومدافع حزب الله من داخل لبنان.

ودعا ”تيار المستقبل“ والشعب اللبناني بإبعاد الجيش عن حزب الله، وعن المعارك ”التي لا علاقة له بها أبداً.. معركتنا مع من يقتلنا“.

وأكد ”الحمصي“ على أن ”نصف الشعب اللبناني يدعو للثوار بالنصر والثبات في معركة القلمون ضد حزب الله الإرهابي، وهذا ما نعرفه عن الشعب اللبناني الشقيق“.

وقلل رئيس بلدية عرسال، علي الحجيري، في وقت سابق من الأحد، من الحملة الترويجية التي أطلقها حزب الله بخصوص معركة القلمون المرتقبة، مؤكداً أنها تأتي في إطار محاولات الحزب لإثبات الوجود على الساحتين السورية واللبنانية.

واعتبر الحجيري، في تصريحات صحفية، أن المعركة ستخاض إعلاميّاً فقط، مشيراً إلى إمكانية حدوث ”بعض المناورات“ بين حزب الله والمعارضة السورية، وأن السوريين المقيمين في عرسال وأهالي عرسال لن ينخرطوا في توسعة مثل هذه الأحداث بل يسعون إلى إطفائها.

وأوضح رئيس بلدية عرسال، أن وجود الجيش اللبناني في عرسال تم بقرار حكومي منذ أن انطلقت الأحداث على الحدود اللبنانية – السورية لحماية أمن واستقرار المدينة.

2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com