قوات الطوارئ السعودية تنفذ تمرين ”صولة الحق 7“ – إرم نيوز‬‎

قوات الطوارئ السعودية تنفذ تمرين ”صولة الحق 7“

قوات الطوارئ السعودية تنفذ تمرين ”صولة الحق 7“

الرياض ـ تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات تمرين تعبوي لقوات الطوارئ الخاصة السعودية، من المقرر أن يتم خلاله التدريب على فرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي، قوله إن ”تمرين (صولة الحق 7) يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها منتسوبو قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة“، مضيفا ”إننا نسعى دائما للوصول لأرقى مستوى من التدريب والتنفيذ وهدفنا أن نكون أفضل قوة لمواجهة كل من يستهدف هذا الوطن بسوء، وقد تحقق المأمول، لكن الطموح أن نكون الأفضل دوماً“ .

 وأكد الحربي، ”نحن لا نرضى أن نقف عند حد معين، بل نسابق التطور ونسعى للريادة وهدفنا أن تكون قدرات قوات الطوارئ الخاصة على أعلى مستوى، ونحن نسير على ذلك الهدف بكل اقتدار وحرفية عالية بدليل ما ننفذه من فرضيات بإتقان عال“ .

وكشفت وكالة الأنباء السعودية، أن التمرين، الذي يحمل اسم ”صولة الحق 7″ في محافظة ضرما (على بعد 60 كيلو متر غرب مدينة الرياض)، سيقدم عدداً من الفرضيات المتميزة تتضمن عدداً من المهارات التدريبية التي يتلقاها منتسوبو قوات الطوارئ مثل عمليات الاقتحام والتصدي للمطلوبين وفرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية، كما سيتم خلاله أيضا التدريب على عدد من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصة، إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي لجميع المشاركين والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار“.

واشارت الوكالة، إلى أن التمرين سينطلق تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبحضور عدد من قادة الأمن العرب من دولة الإمارات وعمان والأردن ومصر والسودان والبحرين وقطر والكويت وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية .

وقوات الطوارئ الخاصة هي قطاع تابع لوزارة الداخلية تحت جناح الامن العام، وتستخدم في عمليات حفظ النظام ، وإنقاذ الرهائن والمخطوفين ومقاومة الاعتصام ومكافحة شتى أنواع الإرهاب والتخريب اللذين يعرضان السلامة العامة للخطر .

 كما تقوم قوات الطوارئ الخاصة بأي مهمات أخرى تكلف بها كإسناد قوات الشرطة في مختلف مناطق المملكة عند الضرورة، وتساهم مع غيرها من القوات الأخرى في سبيل المحافظة على النظام وخصوصا في موسم الحج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com