الجزائر تعلن مقتل إرهابيين اثنين وضبط أسلحة – إرم نيوز‬‎

الجزائر تعلن مقتل إرهابيين اثنين وضبط أسلحة

الجزائر تعلن مقتل إرهابيين اثنين وضبط أسلحة

الجزائر ـ قالت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأحد، إن قوات الجيش قتلت خلال الـ24 ساعة الماضية ”إرهابيين اثنين“ غرب العاصمة، كما حجزت أسلحة وذخيرة بمنطقة تينزاواتين على الحدود مع دولة مالي.

وأضافت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت، ”قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لعين الدفلى (150 كلم غرب العاصمة الجزائر) اليوم، على إرهابي بمنطقة سيدي خليفة واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشينكوف وثلاث خزائن ذخيرة“.

وأكد البيان، أن هذه ”العملية تأتي تبعا لتلك التي شرعت فيها يوم أمس، والتي مكنت من القضاء على إرهابي، واسترجاع سلاحه“. ولم تحدد الوزارة هوية أو انتماء المسلحين اللذين تم القضاء عليهما، غير أن خبراء أمنيين جزائريين يؤكدون أن محافظات غرب العاصمة الجزائر تعد منطقة نشاط لتنظيم يُسمى ”حماة الدعوة السلفية“، إلى جانب ”تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“.

وبحسب البيان، أحبطت قوات الجيش في عملية منفصلة أمس السبت ”محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة بمنطقة تينزاواتين الحدودية مع مالي، مكنت من ضبط واسترجاع ستة مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف و11 قنبلة هجومية ودفاعية و1872 طلقة لمختلف الأسلحة“.

ودفعت السلطات الجزائرية منذ أشهر بعشرات الآلاف من الجنود إلى الشريط الحدودي الجنوبي مع مالي والنيجر وليبيا لمواجهة ما تسميه تسلل العناصر الإرهابية وتهريب السلاح نحو البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com