حماس تتهم عباس بتعطيل الانتخابات – إرم نيوز‬‎

حماس تتهم عباس بتعطيل الانتخابات

حماس تتهم عباس بتعطيل الانتخابات

غزة ـ قالت حركة المقاومة الإسلامية،(حماس) إنها جاهزة لخوض الانتخابات الفلسطينية ”التشريعية“ و“الرئاسية“.

وأضافت الحركة في بيان لها الأحد، وصلت شبكة إرم نسخة منه، إنها مستعدة إلى الذهاب إلى انتخابات عامة رئاسية وتشريعية، متهمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتعطيل إجرائها.

وقالت الحركة إن ”الجدية“ غير متوفرة لدى الرئيس لعدم إصداره مرسوما رئاسيا يحدد موعد الانتخابات، وتهربه من استحقاقات ”المصالحة“.

وأدانت الحركة طلب الرئيس ورقة خطيّة، توقع عليها الحركة، من أجل إجراء الانتخابات، واصفة الطلب بأنه ”تكريس لواقع الانقسام“ والهروب من استحقاقات المصالحة، وتنفيذ بنودها.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، قال مساء السبت، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من وفد الحكماء، جلب طلب خطي من حركة ”حماس“ لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية، متعهدا بإجراء الانتخابات حال تسلم الطلب.

وكانت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية جرت عام 2005، فيما جرت آخر انتخابات تشريعية عام 2006، دون أن تتوافق حركتا فتح وحماس حتى اليوم على تحديد موعد لإجراء الانتخابات المقبلة، جراء الخلاف الحاصل بينهما (أكبر فصيلين على الساحة الفلسطينية) منذ انقسام 2007، والذي لم ينته رغم توقع اتفاق المصالحة في أبريل/نيسان من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com