الائتلاف السوري: نتوقع انتهاء الحظر على مضادات الطائرات
الائتلاف السوري: نتوقع انتهاء الحظر على مضادات الطائراتالائتلاف السوري: نتوقع انتهاء الحظر على مضادات الطائرات

الائتلاف السوري: نتوقع انتهاء الحظر على مضادات الطائرات

القاهرة- كشف خالد خوجة رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض عن توجه دولي لإنهاء الحظر المفروض على حصول الجيش السوري الحر ، المعارض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد , على المضادات الجوية.

وقال خوجة في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأحد إن "الفيتو الذي كان مفروضا على حصول الجيش السوري الحر على أسلحة المضادات الجوية سينتهي".

كما تحدث عن جهد تبذله واشنطن من أجل "توفير آلية لإقامة مناطق آمنة" ، وأوضح أن "ثمة قبولا أكبر اليوم لموضوع المناطق الآمنة ، ولمسنا تحركا من قبل الإدارة الأمريكية من أجل المساعدة على إيجاد هذه المناطق" , مضيفا أن "تفاصيل الآليات لا نعرفها ، لكن حصلنا على جواب قوامه أن هناك عملا جاريا على آلية تساعد على إيجاد المناطق الآمنة بمعنى وقف عربدة طيران النظام".

ورأى رئيس الائتلاف السوري أن "المقاربة الجديدة" التي تبنتها بلدان مثل السعودية وتركيا وقطر والأردن "غيرت المعادلات" السياسية والميدانية.

ويرى خوجة أن انتهاء المفاوضات النووية مع إيران ، مهما كانت نتائجها ، سوف تجعل واشنطن "طليقة اليدين".

وقال :"التغيرات الميدانية ربما ستكون أسرع من التطورات والحسابات السياسية ، ويسقط النظام في لحظة غير محسوبة وغير مرغوبة من قبل الأطراف .. سقوط النظام في لحظة غير محسوبة وفي ظل تهديد داعش والنصرة سيؤدي بنا إلى سيناريو صراع على السلطة غير مسيطر عليه إذا لم تكن هناك مناطق آمنة وحوكمة ودعم للجيش السوري الحر ومأسسة له وإيجاد تراتبية داخله وتطبيق /سيناريوهات اليوم التالي/ ، وستستمر حالة الفوضى بطريقة أخرى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com