3 آلاف من أبناء عشائر الأنبار يلتحقون بالحشد الشعبي – إرم نيوز‬‎

3 آلاف من أبناء عشائر الأنبار يلتحقون بالحشد الشعبي

3 آلاف من أبناء عشائر الأنبار يلتحقون بالحشد الشعبي

 بغداد – قال يحيى غازي، عضو مجلس محافظة الأنبار، غربي العراق، اليوم السبت، إنه تم تسجيل 3 آلاف مقاتل من أبناء العشائر بالحشد الشعبي في المحافظة.

ولفت غازي إلى أنه ”تم تخصيص معسكر الحبانية بالمحافظة، لتدريب وتسليح هؤلاء المقاتلين“.

وأوضح غازي أن ”3 آلاف مقاتل من أبناء عشائر مدينة الرمادي (شرقي الأنبار) تم تسجيلهم بالحشد الشعبي بعد الحصول على الموافقات الرسمية لهم من قبل هيئة الحشد الشعبي“.

وتختلف أطراف عراقية بشدة حول إمكانية مشاركة قوات الحشد الشعبي ذات الغالبية الشيعية مع القوات الأمنية في المواجهات مع تنظيم ”داعش“ بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية“.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل مقاتلي عشائر في الحشد الشعبي، فقد سبق أن قامت عشائر مدن الأنبار الغربية من عشائر البونمر والجغايفة والبومحل والكرابلة والسلمان بتسجيل ألف مقاتل بالحشد الشعبي للمنطقة الغربية من الأنبار.‎

وبالرغم من خسارة ”داعش“ الكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق) ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها مطلع عام 2014 ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com