مصادر يمنية: رجال أعمال يدشنون ائتلاف عدن للإغاثة – إرم نيوز‬‎

مصادر يمنية: رجال أعمال يدشنون ائتلاف عدن للإغاثة

مصادر يمنية: رجال أعمال يدشنون ائتلاف عدن للإغاثة

صنعاء- أفادت مصادر يمنية، اليوم السبت بإنشاء ائتلاف عدن للإغاثة من قبل رجال أعمال جنوبيين، بهدف تخفيف الأزمة الإنسانية التي تمر بها محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن رجال أعمال جنوبيين شكلوا الائتلاف الذي يشمل عددا من الجمعيات والمؤسسات التجارية والخيرية اليمنية والخليجية، بهدف تخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها المحافظات الجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن الائتلاف سيستهدف محافظة عدن كمرحلة أولى، من حيث إيواء النازحين وتوزيع الغذاء، وفي مراحله القادمة سيشمل المحافظات الجنوبية الأخرى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعيش فيه البلاد أوضاعاً إنسانية صعبة، حيث أشارت مصادر محلية لـ (د.ب.أ) إلى أن المواد الغذائية أوشكت على النفاد عند معظم الأسر المحاصرة من قبل الميلشيات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية في خور مكسر والمعلا، والتواهي ودار سعد وعدد من المناطق الأخرى، بالإضافة إلى انقطاع الاتصالات عن بعض المناطق الجنوبية.

وما تزال المعارك مستمرة في المعلا وخور مكسر ودار سعد والمنصورة حيث تمكنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من السيطرة على مبنى الكهرباء في المعلا، وصوامع الغلال، ومنطقة حافون، من قبضة قوات الحوثي.

وقالت المصادر إن ميلشيات الحوثي قصفت بشكل عشوائي الأحياء السكنية في منطقة المنصورة، والبريقة.

وتشهد محافظة عدن اشتباكات مسلحة عنيفة منذ أكثر من شهر بين الميلشيات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي، وذلك عقب زحف الحوثيين إلى المناطق الجنوبية في محاولة منهم للسيطرة عليها، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com