مقتل 5 حوثيين في الحديدة وشبوة – إرم نيوز‬‎

مقتل 5 حوثيين في الحديدة وشبوة

مقتل 5 حوثيين في الحديدة وشبوة

الحديدة، شبوة (اليمن)- قتل اليوم السبت، 5 من عناصر جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في مدينة الحديدة، غربي اليمن، ومحافظة شبوة (جنوب)، حسب مصادر أمنية، ومصادر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفادت مصادر أمنية للأناضول أن مسلحا يستقل دراجة نارية أطلق النار صباح اليوم السبت على اثنين من مقاتلي جماعة الحوثي في شارع صنعاء، أكبر شوارع مدينة الحديدة، وأرداهما قتيلين على الفور.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جانب الحوثيين بخصوص الهجوم.

وتشهد شوارع وأحياء مدينة الحديدة، انتشاراً واسعاً للمسلحين والدوريات الأمنية الحوثية، منذ سيطرة الحوثيين عليها في سبتمبر/أيلول الماضي.

فيما أفاد مصدر بالمقاومة الشعبية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، أن مواجهات اندلعت مساء أمس بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي، قرب البنك المركزي بالمدينة، ما أسفر عن مقتل 3 من الحوثيين.

وأشار إلى أن مسلحي المقاومة، تمكنوا من مغادرة الموقع بعد انتهاء العملية، دون وقوع إصابات بينهم.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ما ذكره مصدر المقاومة.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/ آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني، وانطلاق عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com