مصر.. مليون جنيه مكافأة من يقتل قائد ”ولاية سيناء“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. مليون جنيه مكافأة من يقتل قائد ”ولاية سيناء“

مصر.. مليون جنيه مكافأة من يقتل قائد ”ولاية سيناء“

شمال سيناء – خصص تحالف شباب القبائل والعائلات في سيناء مكافأة قدرها مليون جنيه مصري لمن يقتل شادي المنيعي، أحد أبرز قيادات تنظيم ”ولاية سيناء“ الذي أعلن البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية مؤخراً.

وأصدر التحالف، السبت، بياناً أشار فيه إلى رصد مكافأة أخرى قدرها 100 ألف جنيه مصري لمن يرشد على مكان المنيعي، على الرغم من أن بياناً آخر نشره التحالف اليوم أيضاً أكد أن المنيعي هرب إلى قطاع غزة.

وتستعد القبائل السيناوية لمواجهة مرتقبة مع أعضاء تنظيم ”ولاية سيناء“، وهو ما عبر عنه مقطع مصور انتشر مؤخراً وظهر فيه نحو 200 مسلح من أبناء قبائل سيناء وهم يستعرضون بسيارت دفع رباعى في مناطق يتحرك فيها أعضاء تنظيم ”ولاية سيناء“.

وأكد الشيخ موسى الدلح أحد مشايخ قبيلة الترابين، والذي نشر البيانين على صفحته بموقع ”فيسبوك“، أن قبيلته لن تدخل في مواجهة مسلحة مع تنظيم داعش في سيناء، وأن ما ستقوم به هو الدفاع عن نفسها من هجوم التنظيم ومنع وصول أي إمدادات إليه، مؤكداً للأناضول أن قبيلته لن تكون بديلاً عن الدولة، في إشارة إلى الجيش المصري الذي يقود منذ أكثر من عامين عمليات عسكرية موسعة ضد متشددين في سيناء.

وأضاف أن ما يسعون إليه هو حصار هذا التنظيم المشدد من خلال قطع الإمدادات التي يمكن أن تقدم لأفراده مثل الوقود وغيره.

وكان تنظيم ”ولاية سيناء“ قد نشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”توتير“، الأربعاء الماضي، صوراً لتفجير منزل قالت إنه يتبع إبراهيم العرجاني أحد قيادات قبيلة الترابين، بجانب صورة تجمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وغيرت جماعة ”أنصار بيت المقدس“، المحسوبة على التيار السلفي الجهادي، اسمها إلى ”ولاية سيناء“ بعد مبايعتها لتنظيم ”داعش“ في (نوفمبر/ تشرين الثاني) الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com